السيسي يوجه بإحالة توصيات الحبس الاحتياطي للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس السيسي، بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وجاء ذلك بعد رفع الحوار الوطني للتوصيات بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى رئيس الجمهورية، لتوجيهها إلى الحكومة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

إحالة التوصيات بشأن الحبس الاحتياطي للحكومة

وفي سياق آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، وزير الخارجية الأمريكي 'أنتوني بلينكن'، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة 'هيرو مصطفى جارِج' سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

لقاء السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

الوساطة المصرية الأمريكية القطرية

وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة 'المصرية الأمريكية القطرية' لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة.

وأطلع الوزير بلينكن، الرئيس السيسي، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انحاز للعدالة الناجزة.. الحوار الوطني يشكر السيسي بعد استجابته لتوصيات الحبس الاحتياطي