وزير التعليم العالي يبحث مع السفير السوداني بالقاهرة سبل التعاون المشترك

وزير التعليم العالي خلال اجتماع اللجنة
وزير التعليم العالي خلال اجتماع اللجنة
كتب : أهل مصر

اجتمع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم والبحث العلمي، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير السوداني، الذي أعرب عن شكره لمصر، وخاصة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على جهودها المستمرة لدعم جمهورية السودان. وأكد أن المواقف الرسمية المصرية دائمًا ما تتجاوز التوقعات، ناقلاً تقدير الحكومة والشعب السوداني للحكومة المصرية.

دعم جمهورية السودان

وخلال الاجتماع، أكد الوزير حرص مصر على تقديم الدعم للسودان الشقيق، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير جميع سبل الدعم للطلاب السودانيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الجامعات السودانية والمصرية في مختلف المجالات التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى كيفية تسهيل إجراءات تحويل الطلاب السودانيين لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية، سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو الدراسات العليا، كما تم التطرق إلى إمكانية توفير فرص تدريبية للطلاب السودانيين.

العلاقات التاريخية بين مصر والسودان

وأكد الدكتور أيمن عاشور دعمه للطلاب السودانيين ومساندتهم في ظل الظروف الحالية التي تمر بها جمهورية السودان، مشددًا على أهمية تسهيل إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية لضمان مستقبلهم، وفقًا للقواعد والضوابط المعمول بها في مصر.

من جهته، أعرب السفير السوداني عن شكره لمصر على دعمها المستمر للسودان في مختلف المجالات، خاصة في التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين البلدين، مثمنًا موقف مصر في استقبال السودانيين القادمين من السودان بسبب الأزمة الحالية، ومعاملتهم بكل حب واحترام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة: وصول أكثر من مليون عبوة أنسولين توزع خلال الـ 3 أيام المقبلة