«البترول»: حفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في مناطق امتيازات «شل مصر»

وزير البترول حلال الاجتماع
وزير البترول حلال الاجتماع
كتب : أهل مصر

أفاد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بأنه سيتم الكشف قريباً عن خطة مفصلة تهدف إلى تعزيز الإنتاج والتغلب على التحديات التي قد تواجه الشركات العاملة في قطاع البترول المصري.

وأكد أهمية التعاون لتحقيق مصلحة الوطن والشركاء، مما يسهم في استمرار مسيرة العمل وتحقيق نجاحات جديدة تضاف إلى الصناعة البترولية والاقتصاد الوطني.

عُقد يوم الخميس اجتماع موسع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور داليا الجابري، رئيسة شركة 'شل مصر'، بالإضافة إلى قيادات من الوزارة وهيئة البترول وإيجاس وشل.

حفر آبار جديدة بهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي

تم خلال الاجتماع تقديم عرض توضيحي حول مناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط، حيث تم استعراض خططها الحالية والمستقبلية لحفر آبار جديدة بهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في تلك المناطق وتعزيز الاكتشافات الغازية الجديدة كما تم مناقشة أنشطة الشركة في مجال الاستكشاف للوصول إلى اكتشافات جديدة، بالإضافة إلى جهودها في تسويق الزيوت، وتقليل انبعاثات الكربون، والمساهمة في التنمية المجتمعية، ومشروع المصرية للغاز الطبيعي المسال.

وأكدت الشركة التزامها بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

أكدت الجابري التزام شركة شل بتعزيز أنشطتها في مصر، مشيرة إلى الدعم والتعاون الذي تحظى به الشركة.

وأوضحت أن العلاقات القوية والعمل المثمر والتعاون المستمر على مدار 110 سنوات مع مصر تمثل رسالة أساسية تؤمن بها شل.

مشروع حقل هارمتان العميق

كما شهد العرض التوضيحي مناقشة مع الوزير حول التقدم المحرز في مناطق امتياز الشركة، بما في ذلك منطقة غرب الدلتا العميق (WDDM) في مرحلتيها العاشرة والحادية عشرة لإنتاج الغاز الطبيعي، ومنطقة شمال شرق العامرية في البحر المتوسط لتطوير كشف غرب مينا الجديد وإدخاله حيز الإنتاج، بالإضافة إلى مشروع حقل هارمتان العميق بالتعاون مع شركة بريتش بتروليوم، فضلاً عن أنشطة الاستكشاف في المناطق الجديدة.

أكد الوزير على دعم الوزارة الكامل لهم في مواجهة أي تحديات قد تطرأ، مشيدًا بالجهود المبذولة وحرص شركة 'شل' على تعزيز شراكتها مع مصر وتطويرها المستمر، بالإضافة إلى مشاركتها في برامج المسؤولية المجتمعية وتنمية المجتمعات المحيطة.

كما أشار إلى التزامها الصارم بتطبيق جميع إجراءات وقواعد السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: تحريك أسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات.. «مش هيحصل في يوم وليلة»