قبل بدء الدراسة.. تعرف على البرامج الدراسية بجامعة حلوان الأهلية

جامعة حلوان الأهلية
جامعة حلوان الأهلية

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، اجتماعًا مع منسقي البرامج لمتابعة آخر المستجدات بها، وقد حضر الاجتماع الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وكذلك منسقي البرامج.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على استمرار تلقي واستكمال أوراق الطلاب الجدد، واستقبال الطلاب الجدد، وتحديد يوم تعريفي لكل برنامج. كما تم التأكيد على تسخير كل الإمكانيات اللازمة لاستكمال تجهيزات الجامعة، بما يضمن توفير خدمات تعليمية متميزة لتحقق التنمية المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس الجامعة، أن المقررات الدراسية ستكون لها كتب إلكترونية تفاعلية وتأليف جماعي، ووضعها على منصة الجامعة، وضرورة تصميم المحاضرات بهدف استيفاء المخرجات التعليمية للطالب.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة اجراء مقابلات للهيئة المعاونة لكل برنامج، وأن يلزم تدريس الطالب اللغة كجزء أساسي فى العملية التعليمية من خلال دورة تدريبية من مركز اللغات.

كما أشار إلى ضرورة أن تكون الكتب الإلكترونية تكون مصحوبة ببنود أسئلة تمهيدًا لإجراء اختبارات إلكترونية، تماشيا لتحقيق مبدا الجامعه الذكية.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والرحلات العلمية والتدريب، من خلال عمل شراكات مع الشركات والمصانع والمكاتب. كما أكد على أهمية تدويل البرامج مع جامعات دولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم وضع خارطة طريق واضحة لكل برنامج، مع ضرورة توضيح كافة المعوقات والتحديات التي تواجه منسقي البرامج، وتذليل العقبات أمام الطلاب.

وشدد الدكتور السيد قنديل على ضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات المطلوبة وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مؤكدًا على أهمية تجهيز المعامل الجامعية بالأجهزة والمستلزمات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً