افتتاح أول مكتب توثيق شهر عقاري ببولاق الدكرور

المهندس عادل النجار
المهندس عادل النجار
كتب : أهل مصر

افتتح محافظ الجيزة المهندس عادل النجار اليوم الأحد، أول فرع مكتب توثيق الشهر العقاري بمدينة عامر بحي بولاق الدكرور، في إطار تنفيذ خطة الدولة بالتوسع في افتتاح مكاتب توثيق جديدة للتيسير على المواطنين من خلال تقديم خدمات التوثيق المميكنة في أسرع وقت.

افتتاح أول مكتب توثيق شهر عقاري ببولاق الدكرور

وأشار محافظ الجيزة - في تصريح صحفي - إلى أن المكتب مقام على مساحة 210 م2 ويقدم خدماته للمواطنين على مدار اليوم من خلال 4 شبابيك لتوثيق المستندات الرسمية و2 مدخل بيانات ومكاتب حفظ المستندات إلى جانب تخصيص أماكن لاستراحة المواطنين.

وقال: 'إن المكتب سيقدم العديد من الخدمات لأهالي بولاق الدكرور ويساهم في إتاحة خدمات التوثيق والتي تعمل جميعها بنظام الشباك الواحد وفقا لمنظومة التحول الرقمي وتوفير كافة خدمات الشهر العقاري للمواطنين ومنها فحص ومراجعة الوثائق المقدمة لتسجيلها، إثبات الوثائق في سجلات الشهر العقاري رسميا وتصوير الوثائق المطلوب تسجيلها وحفظ النسخ الأصلية منها، مع إرسال نسخ إلى الجهات المعنية حسب الطلب وإصدار الشهادات العقارية التي تثبت الحقوق العينية على العقارات والتسجيل في الشهر العقاري للشقق والأراضي والأملاك العقارية وغيرها من الخدمات الحيوية التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري'.

وأوضح المحافظ أن حي بولاق الدكرور يشهد تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية لتطوير البنية التحتية والنهوض بمجالات الصحة والتعليم والطرق لخدمة قطاع عريض من المواطنين لكونه من الأحياء ذات الكثافات السكانية العالية.

وثمن التعاون القائم مع وزارة العدل في التوسع بتطوير وإنشاء مقرات جديدة لفروع مكاتب توثيق الشهر العقاري لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في توثيق محرراتهم الرسمية، لاسيما في ظل خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الشفافية والنزاهة وسرعة إنجاز معاملاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً