شيخ الأزهر يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالمشيخة، اليوم، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وسنتا نوريا عبد الرحمن ضيف شرف المؤتمر حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق.

شيخ الأزهر يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق

ورحب فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضيف شرف المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ترحيبًا حارًّا قائلا: إن هذه زيارة استثنائية بل تاريخية.

وأشاد بالعلاقات التي تربط الأزهر بإندونيسيا، وبالحفاوة التي لقيهم أثناء زيارته لإندونيسيا من الرئيس الإندونيسي، ومن أهل إندونيسيا.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر أن المرأة أحد أركان حضارة المسلمين، وأن كل مجتمع يستبعد المرأة كأنه يمشي بساق واحدة. مضيفًا أن وزير الأوقاف ما زال في سن الشباب ومؤتمن على قضايا المرأة وغيرها، وأن المؤتمر ستصدر عنه بإذن الله مخرجات فيها النفع للبلاد والعباد، مشيدًا بموضوع المؤتمر وبالرعاية الكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي له داعيًا للمؤتمر ولضيوف مصر الكرام بكل بالتوفيق والنجاح.

وحضر اللقاء عدد من ضيوف المؤتمر مثل الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان.

جدير بالذكر أن المؤتمر جاء تحت عنوان 'دور المرأة في بناء الوعي' والذي يعقد بالقاهرة على مدار يومي 25 و 26 أغسطس 2024م تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً