ضياء الدين داود: قانون «الإجراءات الجنائية» الجديد يتلافى مشكلة تشابه الأسماء

ضياء الدين داود
ضياء الدين داود

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في اجتماعها المعقود الآن على المواد الخاصة بمنظومة الإعلان التي اعتمدت على التقنيات الحديثة بجانب الإعلان التقليدي، ضمن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

ومن جانبهم، أشاد عدد من نواب اللجنة أبرزهم النائبان ضياء الدين داود، وإيهاب رمزي، بمنظومة الإعلان الجديدة التي تبناها مشروع القانون المقدم من اللجنة الفرعية، موضحين أن ذلك سيقضي على العديد من المشاكل أهمها تشابه الأسماء، معتبرين ذلك ضمانه جادة لحقوق المتقاضين.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وعقدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عدداً من الاجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية، وافقت خلالها على 170 مادة، وشارك في اجتماعات اللجنة السيد وزير الشئون النيابية والقانونية، ممثلين عن وزارتي العدل والداخلية، ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، النيابة العامة، نقابة المحامين، المجلس القومي لحقوق الإنسان، هيئة البريد المصري.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة | القاهرة الاخبارية

النواب

الإجازة البرلمانية

وقد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه المعقود في 22 أغسطس الجاري على مسودة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب واعتبرته الحكومة بديلاً عن جميع مشروعات قوانين تعديل قانون الإجراءات الجنائية السابق تقديمها من الحكومة إلى مجلس النواب.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس مجلس النواب) كلف لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بعقد اجتماعات لمناقشة مشروع القانون الإجراءات الجنائية الجديد والانتهاء منه خلال الإجازة البرلمانية، استعداداً لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تبذل قصارى جهدها لتحقيق التوافق بين إسرائيل وحماس