خطوات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات.. الشروط وموعد التقديم

تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب، تزايدت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة عن تقليل الاغتراب، خاصة بعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، حيث يتسائل الطلاب عن خطوات تقليل الاغتراب بموقع التنسيق وموعد تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات .

موعد تقليل الاغتراب على موقع التنسيق

تقليل الاغتراب، يمكن للطلاب إجراء طلب تقليل الاغتراب على موقع التنسيق خلال الموعد الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي، حيث يمكن للطلاب تسجيل طلب تقليل الاغتراب على موقع التنسيق خلال الفترة من يوم الخميس المقبل، 29 أغسطس 2024، وحتى يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024.

قواعد تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب ، وضعت وزارة التعليم العالي متمثلة في المجلس الأعلى للجامعات ، قواعد لتقليل الاغتراب والتحويل المناظر والغير مناظر حيث أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع و التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

قواعد وشروط تقليل الاغتراب

- فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المُقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المُراد التحويل إليها.

- يكون طلب تقليل الاغتراب في إطار المنطقة الجغرافية (أ) اي الالتزام بالتوزيع الجغرافي والتحويل يكون لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

- لا يحق للطالب الذي لم يؤدي اختبار القدرات اختيار إحدى الكليات التي يُشترط للقبول بها أداء اختبارات القدرات مسبقًا.

ـ الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي وبالحد الأدنى المعلن عنه للكلية المراد التحويل إليها.

- القيام بعملية تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني و عدم السماح بأي تحويلات ورقية.

خطوات تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب، يرغب العديد من الطلاب بعد ظهور النتيجة في التحويل من جامعة إلى أخرى أو التحويل من كلية إلى أخرى في نفس الجامعة، وتقديم طلب تقليل الاغتراب، وهنا تم وضع خطوات لتقديم طلب تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 وجاءت على النحو التالي..

كيفية تسجيل طلب تقليل الاغتراب على موقع التنسيق

يقوم الطالب بالدخول على موقع تنسيق القبول بالجامعات بالضغط هنا.

- يضغط الطالب على لينك تقليل الاغتراب متاح الآن.

- يسجل الطالب رقم جلوسه ورقمه السري .

ـ يسجل الطالب الكلية والجامعة التي يرغب في التحويل إليها، بشرط أن يكون الطلب مستوفي شروط تقليل الاغتراب المذكورة سابقاً.

نتيجة تقليل الاغتراب

ـ بعد أيام من تقديم طلب تقليل الاغتراب يقوم الطالب بمتابعة موقع التنسيق لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب.

- حال قبول طلب تقليل الاغتراب المقدم من قبل الطالب يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح لأنها ستعتبر نهائية وغير قابلة للتغيير وسوف يستخدمها في تقديمه أوراقه في الجامعة التي تم قبوله بها باعتبارها مستند رسمي على النتيجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً