وزير الصحة يتابع خطوات إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ممثلي الشركة المسؤولة عن تنفيذ المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، وذلك تمهيدًا لإطلاقها في الفترة المقبلة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية

يأتي هذا الاجتماع في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتسريع العمل على إطلاق المنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، وإبراز إمكانيات الدولة المصرية في هذا المجال، مما يسهم في جذب السياحة الوافدة والمهتمين بالسياحة الصحية والاستشفائية إلى مصر.

ويهدف ذلك إلى جعل مصر وجهة رئيسية على خريطة السياحة العلاجية العالمية، كجزء من أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على عرض شامل حول الخدمات التي ستقدمها المنصة، والتي تشمل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم التوصيات لمستخدميها، بالإضافة إلى ميزات متقدمة تجعل مصر في طليعة الدول الرائدة في مجال السياحة الصحية. كما ستوفر المنصة خدمات متعددة اللغات للتواصل مع زوارها، مما يضمن تجربة فريدة ومميزة لهم.

خريطة السياحة العلاجية العالمية

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن الوزير وجه بالتعاقد مع الأطباء المصريين في الخارج لتقديم الخدمات الصحية للمرضى الوافدين، مؤكدًا على ضرورة التحقق من صحة الشهادات للأطباء الراغبين في الانضمام إلى المنصة.

ولفت'عبد الغفار' إلى أن المنصة ستقدم خدمات الحجز التي تتيح للمرضى البحث عن مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين والمراكز الطبية المختلفة وفقًا لاحتياجاتهم، كما ستوفر معلومات شاملة عن المستشفيات والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تثقيفية للمرضى حول المعالم السياحية المتاحة في منطقة تلقيهم العلاج.

كما نوه 'عبد الغفار' بأن المنصة ستتيح خدمة التطبيب عن بُعد، بما في ذلك الاستشارات الافتراضية التي تربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية، وتقديم خدمات المتابعة للمرضى بعد عودتهم إلى بلدانهم، بالإضافة إلى ذلك، ستوفر المنصة خدمة عملاء متعددة اللغات للرد على جميع استفسارات المرضى.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتورة أسماء بدران، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، والسيد أنور الصافي، والأستاذ صالح حتاتة، والمهندس محمود حسن، والأستاذ محمد عبدالغفار، والأستاذ أحمد عبدالباقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يؤكد للسوداني دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه