وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره التونسي

الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة
الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة
كتب : اهل مصر

أجرى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء بمحمد علي النفطي وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج لتهنئته بمنصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي شدد على علاقات الأخوة التي تجمع مصر بتونس، مؤكداً على ما توليه مصر من أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون على مختلف الأصعدة مع تونس، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق بين البلدين إزاء مختلف التحديات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية والهجرة عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير النفطي لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية التونسية في تعزيز المصالح المشتركة، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الوزير النفطي ثَمَّن هذه البادرة الطيبة من جانب وزير الخارجية والهجرة لتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد، معرباً عن تطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، والبناء على الأسس الراسخة والتاريخية التي تجمع مصر وتونس، سواء في الإطار الثنائي أو فيما يخص السعي نحو تعزيز العمل العربي المشترك، بجانب تحقيق الأهداف المشتركة على الساحة الأفريقية.

وأشار أبو زيد إلى أن الاتصال شهد التأكيد على وحدة المصير والأهداف والعلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن الاهتمام الكبير بتحقيق مزيد من الارتقاء بتلك الروابط الوثيقة في شتى المجالات، بما يسهم في تحقيق آمال وتطلعات الشعبين المصري والتونسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً