مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار «التنظيم والإدارة» بترقية الموظفين

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي يهدف إلى ترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة الذين أكملوا المدد الزمنية المطلوبة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى ومن المقرر لاحقاً إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق موقع إلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية.

الموافقة على مشروع قرار «التنظيم والإدارة» بترقية الموظفين

وينص مشروع القرار على ترقية الموظفين الذين أكملوا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024 مددًا لا تقل عن المدد المحددة لكل مستوى وظيفي، اعتبارًا من مطلع يوليو 2024، إلى المستويات الأعلى، مع احتفاظهم بالأقدمية في المستوى الوظيفي بعد الترقية، بشرط ألا تتجاوز ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

وفقًا لمشروع القرار، سيستحق الموظف اعتبارًا من 1 يوليو 2024 الأجر الوظيفي المحدد للوظيفة التي تمت ترقيته إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024، أيهما أكبر.

كما تضمن مشروع القرار استحقاق شاغلي وظائف كبار والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، الذين قضوا ثلاث سنوات في تلك الوظائف حتى 30 يونيو 2024، لحافز يتراوح بين 100 جنيه كحد أدنى و150 جنيها كحد أقصى شهريًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الحكومة لا تتدخل في سعر صرف الدولار.. "متروك للعرض والطلب"