وزير الشئون النيابية: ما حدث في العلمين الجديد يدعو للفخر.. فليس من رأى كمن سمع

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي
كتب : أهل مصر

أجرى السيد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، جولة تفقدية في فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، حيث اطلع على الأنشطة المتنوعة التي يقدمها المهرجان للجمهور وكان في استقباله السيد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

فعاليات مهرجان العلمين

وخلال الزيارة، تفقد السيد المستشار محمود فوزي شاطئ ذوي الهمم في العلمين الجديدة، معبرًا عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية المميزة. كما أشاد بالحرف اليدوية والتراثية خلال جولته في منطقة أرض المعارض وعدد من المشروعات الصغيرة.

وفي ختام الزيارة، عقد السيد المستشار محمود فوزي مؤتمرًا صحفيًا، حيث أعرب عن شكره وتقديره للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تنظيم فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، مشيدًا بإبراز جمال هذه المدينة الساحرة. ودعا الجميع لزيارة العلمين والتمتع بجمالها.

أفاد السيد المستشار محمود فوزي بأن ما شهدته مدينة العلمين الجديدة من تحول من صحراء ومقبرة تاريخية وحقل ألغام إلى مدينة رائعة ذات بنية تحتية متكاملة هو أمر يبعث على الدهشة والفخر، حيث أصبحت هذه المدينة علامة تجارية بارزة.

وأشار إلى أن مصر، بعد تحقيق الاستقرار الأمني وإعادة بناء مؤسساتها الدستورية، تمكنت من التخطيط للمستقبل وتنفيذ العديد من المشاريع ضمن خطط تنموية شاملة وإرادة سياسية قوية.

أهمية التواصل بين جميع المؤسسات والأحزاب

كما نوه وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي إلى أهمية دور الوزارة، حيث يسهم التواصل السياسي في إنشاء قناة دائمة بين المواطن والحكومة.

وأكد أن تخصيص حقيبة للتواصل السياسي يعكس وجود حالة من الانفتاح الحقيقي بين جميع الأطراف وأبرز أهمية التواصل بين جميع المؤسسات والأحزاب، سواء الممثلة أو غير الممثلة في البرلمان، بالإضافة إلى الفئات الأخرى مثل النقابات والاتحادات، خاصة تلك المعنية بالشباب والمرأة.

وأوضح أن الوزارة تركز على التنمية السياسية والتثقيف السياسي وتعزيز المشاركة الديمقراطية.

وأضاف المستشار أن هناك اهتمامًا متزايدًا بالشباب والمرأة وتمكينهم في المجتمع، تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن الوزارة تعطي أولوية خاصة للشباب والمرأة لزيادة تمكينهم وتعميق مشاركتهم السياسية.

خلال المؤتمر الصحفي، أكد السيد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحوار الوطني يمثل منصة شاملة لجميع المصريين، وهو مبادرة رئاسية تهدف إلى خلق مساحات مشتركة بينهم.

وقد ناقشت القوى السياسية خلال هذا الحوار مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتم التوصل إلى مخرجات تم رفعها إلى السيد رئيس الجمهورية.

توصيات الحوار الوطني

وأشار فوزي إلى أن نجاح هذه التجربة لم يكن ليحدث دون دعم الرئيس، مشيدًا باستجابة الحكومة لتوصيات الحوار الوطني، معبرًا عن تقديره للدور الكبير الذي لعبه شباب الأمانة الفنية في إنجاح الحوار، مؤكدًا أن جهودهم ومثابرتهم وخبرتهم كانت حاسمة في ظهور الحوار بهذا الشكل.

كما أضاف فوزي أن من بين مخرجات الحوار الوطني هناك جزء ثقافي كبير، حيث تم توجيه جزء منه إلى الشركة المتحدة.

وأشار إلى وجود العديد من الجوانب المشتركة بين الشركة المتحدة ومخرجات الحوار، من خلال لجنة الثقافة والهوية، التي تتضمن برامج لاكتشاف المواهب، وتهدف إلى إنشاء قناة تدعم المؤثرين المصريين.

في إطار الجهود المستمرة والجدية التي تبذلها القيادة السياسية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في مصر، أشار الوزير فوزي إلى أن مفهوم حماية حقوق الإنسان هو مفهوم شامل وتراكمي، وهو عملية دائمة تبدأ من الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ولا تقتصر على حق واحد دون غيره.

كما أكد أن قضايا الحريات العامة وحقوق الإنسان كانت على جدول أعمال الحوار الوطني منذ بدايته قبل ثلاث سنوات، وليست مسألة جديدة.

وأضاف المستشار أنه منذ أيام، تم طرح قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية في الحوار الوطني أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يعد انتصارًا جديدًا في ملف حقوق الإنسان.

واختتم المستشار محمود فوزي زيارته بحضور إحدى العروض الفنية في مهرجان العلمين، برفقة وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو والسيد عمرو الفقي.

ويُذكر أن 60% من عوائد مهرجان العلمين تم تخصيصها لدعم الأشقاء في فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق لطبيب واقعة محمد فؤاد: «نفسيًا مش قادر وحسبي الله ونعم الوكيل»