بسبب وفاة طفل.. الصحة تعلن إغلاق أحد المستشفيات الخاصة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق مستشفى تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بوفاة طفل عمره 5 سنوات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور تلقي شكوى تفيد بوفاة الطفل بسبب اشتباه وجود تقصير من الطبيب الذي عالج الحالة والتعامل الطبي الخاطئ، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفى ومراجعة كيفية التعامل مع الحالة وخطة العلاج.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن التحقيقات الأولية للجنة كشفت عن عدم التعامل مع حالة الطفل وفقًا للبروتوكول الطبي الصحيح المتبع مع مثل هذه الحالات. كما قامت هيئة الدواء المصرية بأخذ عينات من الأدوية التي تناولها الطفل لتحليلها والتأكد من جودتها.

وأكد "زكي" إصدار قرار فوري بإغلاق المستشفى المذكور لحين الانتهاء من التحقيقات، وجارٍ نقل المرضى إلى مستشفيات وزارة الصحة حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

ولفت "زكي" إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية. كما أكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور لضمان تقديم خدمات طبية آمنة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً