لهذه الوحدات.. إلغاء نظام الشرائح بالعدادات الكودية وسعر موحد للكيلو

العدادات الكودية
العدادات الكودية
كتب : أهل مصر

أفاد مصدر مطلع من جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك بأنه تم إصدار قرار رقم 142 لسنة 2024 يقضي بإلغاء نظام الشرائح للعدادات الكودية التي ستُركب للعقارات والوحدات المخالفة.

وبموجب هذا القرار، سيتم محاسبة العدادات الكودية بتعريفة ثابتة وموحدة تبلغ 214.5 قرش لكل كيلو وات ساعة، اعتبارًا من أول كيلو وات، وهو ما يمثل سعر التكلفة كما سيتم احتساب تكلفة العداد والتوصيل وفقًا للتكلفة الفعلية، على أن يتم تطبيق هذه التعريفة من أول كيلو وات طوال الشهر.

إلغاء نظام الشرائح بالعدادات الكودية وسعر موحد للكيلو

في رد مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على استفسارات بعض شركات التوزيع بشأن الكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2024، الصادر بتاريخ 18 أغسطس 2024، والذي تضمن إلغاء معامل التشتت في حساب قيمة التيار الكهربائي المسروق في محاضر سرقة التيار التي تم تحريرها من قبل شركات التوزيع أو شرطة الكهرباء.

أوضح رد الجهاز أنه يتم محاسبة المشتركين وغير المشتركين الذين تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي لهم وفقًا للمادة 32 من اللائحة التجارية، وذلك بناءً على سعر آخر شريحة محاسبة في أغراض استهلاك التيار عند ضبط المخالفة كما يتم محاسبة العدادات الكودية التي يتم تركيبها وفقًا للقرار رقم 142 لسنة 2024 بسعر 214.5 قرش لكل كيلو وات ساعة، وهو سعر التكلفة بالإضافة إلى ذلك، يتم احتساب تكلفة العداد والتوصيل بناءً على التكلفة الفعلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً