برلماني: مهرجان العلمين يعزز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية

د.علي مهران
د.علي مهران

أشاد النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بمهرجان العلمين الجديدة، الذي يُعد من أبرز الأحداث السياحية والثقافية في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال مهران، في تصريحات صحفية له، إن المهرجان يلعب دورًا محوريًا في دعم قطاع السياحة، وجذب الاستثمارات الجديدة، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

مهرجان العلمين الجديدة

وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أن مهرجان العلمين الجديدة يأتي في إطار رؤية الدولة الطموحة لتطوير المدن الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، بما في ذلك السياحة.

وأضاف النائب الدكتور علي مهران، أن الفعاليات المتنوعة التي تضمنها المهرجان من عروض فنية وثقافية ورياضية تجذب الأنظار وتسلط الضوء على إمكانيات مصر كمقصد سياحي متميز، يجمع بين التراث الغني والتطور الحديث.

مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

مجلس الشيوخ

تعزيز الحركة السياحية

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن مهرجان العلمين الجديدة يسهم في تعزيز الحركة السياحية، من خلال استقطاب الزوار من مختلف دول العالم، مما يساهم في زيادة الإيرادات السياحية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن المهرجان يعزز الثقة في مناخ الاستثمار في مصر، ويفتح الباب أمام الاستثمارات الجديدة في قطاعات متعددة، مثل السياحة، والعقارات، والخدمات.

وشدد رئيس صحة الشيوخ، أهمية استثمار مثل هذه الفعاليات في الترويج لمصر كوجهة استثمارية وسياحية متكاملة، حيث تمثل العلمين الجديدة نموذجًا للمدن الذكية والمستدامة التي تلبي احتياجات العصر الحديث.

ودعا النائب الدكتور علي مهران، إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الدولية التي تعزز من صورة مصر كدولة حديثة ومتطورة قادرة على استضافة الأحداث العالمية بكفاءة واحترافية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء خلال استقباله نظيره الصومالي: نتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات