وزير التعليم يستعرض سبل تطوير منصة نظام إدارة المدارس المصرية اليابانية

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا اليوم الأحد مع وحدة تشغيل المدارس المصرية اليابانية، حيث تم مناقشة سبل تطوير منصة نظام إدارة هذه المدارس بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلاب.

وأكد الوزير أن المدارس المصرية اليابانية تُعتبر من بين أفضل المؤسسات التعليمية في مصر، مستعرضًا نظام التعليم المتبع فيها وآليات التطبيق العملي وتنفيذ الأنشطة التربوية.

تحسين الخدمات المقدمة للطلاب

كما وجه الوزير بضرورة تطوير المنصة الرئيسية لموقع نظام إدارة التعليم الخاص بالمدارس المصرية اليابانية، والعمل على إجراء مراجعة دقيقة لغويًا للفيديوهات التي تتضمن المنهج، مع التأكيد على ضرورة أن تكون هذه الفيديوهات تفاعلية بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على إدراج الواجبات المنزلية والاختبارات الأسبوعية بطريقة أكثر جذبًا للطلاب، مشيدًا بوجود أنشطة استباقية قبل الحصة، مما يساعد الطلاب على التحضير للدروس قبل حضورهم إلى المدرسة.

شهد الاجتماع استعراض نظام التعليم في جميع المراحل داخل المدارس المصرية اليابانية، بالإضافة إلى مناقشة آليات التطبيق العملي وتنفيذ الأنشطة.

حضر الاجتماع كل من شيرين حمدي، المشرفة على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والأستاذة نيفين حمودة، المشرفة على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نرمين النعماني، مستشارة الفريق التعليمي في وحدة المدارس المصرية اليابانية، ومالك الرفاعي، مدير عام الوحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر توجه خطابا لمجلس الأمن بشأن تطورات سد النهضة الإثيوبي