متابعة العمل بالمدينة العلمية لمعهد بحوث الإلكترونيات

دكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي
دكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي

استقبل معهد بحوث الإلكترونيات زيارة لدكتور حسام عثمان «نائب الوزير لشئون الابتكار والبحث العلمي»، لمعرفة مستجدات أنشطة المعهد، ومتابعة موقف الإنشاءات بالمدينة العلمية.

وأوضح دكتور شيرين محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أن الزيارة شملت تفقد معرض المخرجات البحثية بالمعهد، وتم استعراض القطاعات التي يمكن الاستفادة منها، وزيارة مركز البيانات الذي يمتلك قدرات تكنولوجية عالية لاستضافة قواعد البيانات.

متابعة العمل بالمدينة العلمية لمعهد بحوث الإلكترونيات

واستكملت الجولة بالاطلاع علي التطورات والإنشاءات الجديدة التي تمت خلال الفترات الأخيرة لمباني المدينة العلمية الجاري العمل بها، للوقوف على تطورات العمل بها للانتهاء منها بشكل كامل.

وشملت الجولة تفقد بعض الشركات الناشئة التي تتخذ من المعهد والمدينة مقرًا لها، والتي تم التعاقد معها، واستمع د.حسام عثمان إلى أحد المطورين المتعاقدين مع المعهد لإدارة وتشغيل المقر المؤقت للمدينة بالمعهد كنموذج استرشادي POC لحين استكمال كافة الإنشاءات والتجهيزات بالمدينة، حيث استعرض كافة التسهيلات التي يقدمها المعهد والمدينة العلمية للشركات المُستضافة بالمقر المؤقت للمدينة.

وأعرب نائب الوزير، عن سعادته بما رآه من تطور بالمعهد والمدينة، والسير بخطوات واضحة وناجحة، تؤكد استمرارية العمل الذي يساهم في تطور البحث العلمي في مجال التكنولوجيا بمصر، وأوصى بالتركيز على أهمية التسويق لمخرجات المعهد البحثية؛ لدعم وربط المخرجات والمنتجات الموجودة بالمعهد مع قطاعات الدولة المعنية، وخلق التكامل بين المعهد وهذه القطاعات؛ بما يزيد من مساهمة البحث العلمى في تلبية متطلبات المجتمع.

وأكدت «شيرين» متابعة الجهود في الاستثمار التكنولوجي كأحد الركائز الأساسية التي يسعي لها المعهد من خلال توفير مخرجات بحثية تكنولوجية قابلة للتصنيع، تنافس بالسوق المحلي والدولي، وكذا السعى بالمدينة العلمية لعقد الشراكات والتعاون مع شباب المستثمرين ورواد الأعمال وتوفير مقرات لشركاتهم بأسعار تنافسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً