بينهم فرنسا وإيطاليا.. دعم خمس دول أوروبية بـ1.6 مليار يورو للتعافي من الكوارث

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية
كتب : أهل مصر

أعلنت المفوضية الأوروبية، تخصيص 1.6 مليار يورو لدعم خمس دول أعضاء هي (إيطاليا، سلوفينيا، النمسا، اليونان، وفرنسا) للتعافي من الكوارث الطبيعية التي وقعت خلال العام الماضي 2023.

المفوضية الأوروبية تخصص 1.6 مليار يورو لدعم خمس دول

وذكرت المفوضية الأوروبية - في بيان أوردته عبر موقعها الرسمي اليوم الأحد - أن حزمة المساعدات تشمل 378.8 مليون يورو لإيطاليا لتعويضها عن الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي وقعت في مايو 2023، بالإضافة إلى 67.8 مليون يورو لإقليم توسكانا الإيطالي جراء فيضانات شهري أكتوبر ونوفمبر 2023.

وأوضح البيان، أن حزمة المساعدات تشمل أيضا 428.4 مليون يورو لسلوفينيا، و5.2 مليون يورو للنمسا لمواجهة آثار فيضانات أغسطس 2023، بالإضافة إلى 101.5 مليون يورو لليونان لدعم جهود التعافي بعد فيضانات سبتمبر 2023، وأيضا 46.7 مليون يورو لفرنسا لإصلاح الأضرار التي لحقت بمنطقة أوت دو فرانس في نوفمبر 2023.

وأوضح البيان أن حزمة المساعدات سيتم توفيرها من صندوق التضامن الأوروبي لتغطية جزء من تكاليف عمليات الطوارئ والتعافي في تلك الدول بما في ذلك إصلاح البنية التحتية المتضررة وحماية التراث الثقافي وتنفيذ عمليات التنظيف.

وبدورها، قالت المفوضة المسؤولة عن التماسك والإصلاحات بالاتحاد الأوروبي إليسا فيريرا: 'إن صندوق التضامن الأوروبي هو أداة مخصصة لدعم الدول الأعضاء في التعافي بعد الكوارث الطبيعية الكبيرة والتضامن مع المتضررين'، مشيرة إلى أن هذه المساعدات لا توفر فقط الإغاثة والتكاليف الطارئة ولكنها تساعد أيضاً الدول الأوروبية على إعادة البناء بشكل أفضل في ظل التحديات التي تفرضها تغيرات المناخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً