وزير الكهرباء: توفير التغذية الكهربائية لجميع مشروعات الاستصلاح الزراعي

 الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : أهل مصر

اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع العقيد دكتور بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بهدف التنسيق والتعاون ومتابعة تنفيذ مشروعات التغذية الكهربائية الخاصة بمشروعات الاستصلاح الزراعي التابعة للجهاز.

وقد حضر الاجتماع المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير، وعدد من قيادات الوزارة والشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة وشركات التوزيع المعنية بتنفيذ المشروعات.

مشروعات التغذية الكهربائية الخاصة بمشروعات الاستصلاح الزراعي

خلال الاجتماع، استعرض عصمت الوضع التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية، بما في ذلك معدلات أعمال البنية الأساسية، والمخطط الزمني، ونسب الإنجاز، وخطة التدرج الزمني للأحمال المطلوبة وفقاً لمعدلات تنفيذ المشروعات الجديدة للاستصلاح الزراعي وبدء الإنتاج في كل مشروع.

كما تم مناقشة موقف إنشاء محطات المحولات اللازمة لكل مناطق الاستصلاح ضمن نطاق عمل جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى خطط توفير الكهرباء من مصادر قريبة لبدء الإنتاج في بعض المشروعات حتى اكتمال أعمال الاستصلاح والبنية الأساسية.

ناقش الاجتماع آخر مستجدات تنفيذ مشروعات التغذية الكهربائية والبنية التحتية اللازمة لها في مشروعات الاستصلاح في مناطق العوينات والمنيا وبني سويف وسنابل سونو بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى مشروعات الاستصلاح الزراعي والتنمية المستدامة في سيناء.

كما تم تناول مشروعات 'مستقبل مصر 1 و2' والمنطقة الصناعية الجديدة والصوب الزراعية والسوق اللوجستي، وغيرها من المشروعات التي تُنفذ في مختلف المناطق ضمن خطة عمل جهاز 'مستقبل مصر' للتنمية المستدامة وبرنامج وزارة الكهرباء لضمان توفير التغذية الكهربائية بشكل مستمر ومستدام لكل الاستخدامات.

جهاز "مستقبل مصر"

وأكد عصمت استمرار العمل وفق الخطة الشاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، في إطار سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأشار إلى الخطة الخاصة بتوفير التغذية الكهربائية اللازمة لجميع المشروعات الجديدة، خاصة مشروعات الاستصلاح الزراعي والتصنيع الزراعي والصوب الزراعية، موضحًا الخطوات المتبعة لتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي، وتقليل الفاقد في التيار، خاصة في شبكات التوزيع، وضمان الاستدامة والاستقرار.

وأضاف أن توفير الكهرباء لكل من يحتاجها يُعتبر من أولويات المرحلة الحالية، كونه ضروريًا لمتطلبات التنمية المستدامة وخطة الدولة للتنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى خطط التوسع الصناعي والاستصلاح الزراعي.

وأكد أن 'الكهرباء' تمتلك قدرات توليدية كبيرة قادرة على تلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات، كما أن لديها بنية تحتية ضخمة في مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع، وسيتم العمل على تعظيم العوائد من هذه القدرات بما يساهم في استقرار وجودة التغذية الكهربائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً