برلمانية: مبادرة «بداية جديدة» تستهدف تحسين حياة المصريين والاستفادة من جهود المجتمع المدني

النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب
النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، لدورها في تنمية الإنسان ورعاية البسطاء، من خلال تدشين عدد من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل.

مبادرة بداية جديدة

وأشارت في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن المبادرة تستهدف كذلك بحث آليات مبتكرة لخلق فرص جديدة، وتحسين جودة حياة المواطن المصري، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة، والمجتمع الأهلي والخاص.

النواب» يحدد الإثنين المقبل لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديدة

النواب

توسيع استفادة جميع فئات المواطنين

وأوضحت أمل سلامة، أن المبادرة تسعى لتوسيع استفادة جميع فئات المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت أمل سلامة، أن مبادرة بداية التي أطلقتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل على ترسيخ الهوية المصرية عبر تقديم حزم متتالية من برامج الحماية الاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية.

وقالت: هناك اهتمام غير مسبوق من جانب القيادة السياسية، برعاية محدودي الدخل، من أجل توفير حياة كريمة لهم في ضوء توجهات الجمهورية الجديدة.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اهتمام الدولة بالاستفادة من مؤسسات المجتمع المدني أصبح على نحو غير مسبوق، من خلال العديد من المبادرات التي تستهدف جميعها تنسيق الجهود لتحقيق أكبر استفادة وتوسيع قاعدة المستحقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً