رئيس «صحة الشيوخ»: توجيهات الرئيس بدعم منظومة العلاج تعزز القدرة على التعامل مع القضايا المعقدة

علي مهران
علي مهران

ثمن النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في إقامة منشآت الصحة النفسية ودعم منظومة العلاج على نفقة الدولة، مؤكدا أن هذه التوجيهات تعكس حرص الرئيس على المواطنين.

دعم منظومة العلاج على نفقة الدولة

وقال مهران، في تصريحات صحفية اليوم، إن توجيهات الرئيس السيسي، بالتوسع في إقامة منشآت الصحة النفسية تأتي في وقت تحتاج فيه مصر إلى تطوير الخدمات الصحية والنفسية لمواجهة التحديات المتزايدة في المجتمع.

وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أن توجيهات الرئيس السيسي بالبدء في تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى 'سكينة' للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مدينة العلمين الجديدة، يعد خطوة هامة نحو توفير بيئة آمنة ومتكاملة لعلاج ورعاية المرضى النفسيين ومكافحة الإدمان، بما يعزز من قدرة الدولة على التعامل مع القضايا الصحية المعقدة.

مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

الشيوخ

رأس المال البشري

وأكد النائب الدكتور علي مهران، أن توجيهات الرئيس السيسي تعكس اهتمام الدولة بصحة المواطنين ورغبتها في توفير كافة الخدمات الصحية والطبية بأعلى معايير الجودة.

وشدد رئيس صحة الشيوخ، على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق رؤية مصر في بناء نظام صحي متكامل وشامل، يخدم جميع فئات المجتمع ويضمن الحق في الرعاية الصحية للجميع.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن رأس المال البشري يعد الثروة الحقيقية لمصر، التي يجب العمل على تنميتها والاستثمار فيها، ومؤكداً تعزيز جهود التنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، لتحقيق مستهدفات المبادرة، وبحيث يلمس المواطنون عوائدها الإيجابية في أسرع وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً