رئيس الوزراء يلتقي عضو المكتب السياسي بالحزب الشيوعي الصيني

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، لمناقشة مجموعة من الملفات المشتركة، وذلك على هامش قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد وصل مؤخرًا إلى مطار بكين الدولي، ليمثل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي 'فوكاك'، التي تُعقد في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الحالي، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

استقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى المطار كل من Sun Yeli، وزير الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر. وقد جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تقديم باقة من الورود.

التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء

تشمل مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجًا مكثفًا من الفعاليات، حيث سيحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي، بالإضافة إلى عدد من الجلسات رفيعة المستوى، وسيلقي كلمة مهمة خلال جلسة بعنوان 'التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء'.

كما من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء عدة لقاءات مع مسؤولين صينيين وأفارقة على هامش القمة، إلى جانب مقابلات مع مسؤولي شركات صينية بارزة، بما في ذلك شركات تعمل في السوق المصرية. ومن المخطط أيضًا أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي خلال الزيارة توقيع عدد من الوثائق المهمة المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً