هيئة الشراء الموحد: نهدف لتوطين صناعة الدواء في مصر

تصنيع الادوية
تصنيع الادوية
كتب : أهل مصر

أفاد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، بأن الهيئة تسعى منذ تأسيسها إلى توطين صناعة المواد غير الفعالة في مجال الأدوية.

وأوضح أن الهدف لا يقتصر على شراء المجمعات بأفضل جودة وأسعار، وتنظيم الأدوية ومراقبتها، بل يمتد أيضًا إلى تعزيز الصناعات الدوائية في مصر.

توطين صناعة المواد غير الفعالة في مجال الأدوية

وأكد زيدان أن أي شركة تهتم بتوطين صناعتها ستجد أن منتجاتها تُباع وتحقق مبيعات متميزة، مشيرًا إلى أن هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء تمثلان الذراعين الرئيسيين لتوطين الصناعات الدوائية في البلاد.

وقد عقدت هيئة الدواء المصرية مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بين رئيسي هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد، للإعلان عن إطلاق مبادرة الشراء الموحد للمواد الخام غير الفعالة، بهدف ضمان استقرار إمدادات الأدوية وحماية الأمن الدوائي المصري على المدى القصير، بحضور عدد من الشركات.

وفي تقرير إنجازات عام 2024، أعلنت هيئة الدواء المصرية أنه تم إصدار 253 إخطار تسجيل نهائي للمستحضرات الصيدلية البشرية، و176 إخطارًا للمستحضرات البيطرية، و41 إخطارًا للمطهرات والمبيدات الحشرية، و3053 إخطارًا لمستحضرات التجميل، و42 إخطارًا للمستحضرات العشبية والتكميلية، ليصل إجمالي الإخطارات إلى 3565. كما قامت الإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية بإعداد برنامج Variation Self-Guided tool للمستحضرات البيطرية والبشرية والعشبية، لتسهيل استعلام الشركات عن القواعد الإرشادية الخاصة بالمتغيرات، بالإضافة إلى توفير تطبيق ويب للمونوجراف العشبي المصري، الذي يعرض كافة المونوجرافات مع بنودها ويسهل عملية البحث، وتم إصدار الدليل التنظيمي الخاص بالقواعد الإرشادية لمتغيرات المستحضرات البيطرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة