الحكومة تعلن توفير بعض نواقص الأدوية في الأسواق

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأحد، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، لمناقشة تقرير حول توافر الأدوية في السوق المصرية.

في بداية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار المتابعة المستمرة لتطورات ملف توفير الأدوية، موضحًا أن الحكومة قامت بجهود مكثفة خلال الأشهر الماضية لتسهيل الإفراج الجمركي عن الأدوية والمواد الخام اللازمة للتصنيع، مما ساهم في تلبية احتياجات السوق.

وأكد مدبولي أن صناعة الدواء تُعتبر من الصناعات ذات الأولوية للحكومة، في سياق دعم قطاع الأدوية بشكل خاص وقطاع الصناعة بشكل عام في هذه المرحلة.

الحكومة تعلن توفير بعض نواقص الأدوية في الأسواق

من جانبه، أوضح الدكتور علي الغمراوي أن الهيئة تعمل بجد لتوفير الأدوية في السوق المصرية، مشيرًا إلى نجاح الهيئة في زيادة المعروض من الأدوية، وأنه يجري العمل على الانتهاء من توفير بعض الأصناف المتبقية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

خلال الاجتماع، قدم رئيس هيئة الدواء المصرية عرضًا حول جهود التعاون القائم بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لدعم صناعة الدواء بما يتماشى مع المعايير العالمية.

كما تناول الحديث عن جهود الهيئة في مجال الميكنة والتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تأتي في سياق الحرص على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية على الصعيد العالمي.

كما أشار إلى تعاون هيئة الدواء مع هيئة الشراء الموحد في مساعي توطين التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع الأدوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً