التموين هيتصرف ببطاقة الفيزا: انفراجة مرتقبة لـ 23 مليون مواطن: ايه هيحصل؟

بطاقة تموينية
بطاقة تموينية
كتب : أهل مصر

في الآونة الأخيرة، تزايدت المناقشات حول إمكانية تحويل الدعم العيني المقدم عبر بطاقة التموين إلى دعم نقدي، حيث تدرس الحكومة حالياً مقترحات تحويل السلع التموينية إلى أموال، وقد أدلى عدد كبير من المصادر الرسمية، بما في ذلك بعض النواب في البرلمان، بتصريحات حول تفاصيل هذا الاقتراح في حال بدء تطبيقه بشكل رسمي.

في مستهل التقرير، يجدر الإشارة إلى أن فكرة الانتقال من الدعم العيني إلى الدعم النقدي عبر بطاقة التموين هي مجرد اقتراح لا يزال قيد الدراسة والمناقشة في جلسات الحوار الوطني، ومع ذلك، هناك توافق واسع على ضرورة تطبيقه نظرًا للفوائد التي ستعود على كلا الطرفين، الحكومة والمواطنين المستفيدين من الدعم التمويني، والذين يقدر عددهم بحوالي 23 مليون أسرة، أي أكثر من 60 مليون مواطن.

إمكانية تحويل الدعم العيني المقدم عبر بطاقة التموين إلى دعم نقدي

في تصريحات له عبر التلفزيون، قدم الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، تفاصيل مقترح الدعم النقدي المخصص لبطاقة التموين.

وأكد أن هذا الدعم لا يزال قيد المناقشة في جلسات الحوار الوطني، حيث يتم أيضًا بحث وضع التضخم والموازنة في حال بدء تطبيقه.

وفيما يتعلق بتفاصيل الاقتراح في حال تنفيذه، أوضح 'الفقي' أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد المسجلة على بطاقة التموين ستحصل على حوالي 800 جنيه شهريًا في حال تطبيق الدعم النقدي على بطاقات التموين وهذا يعني أن نصيب الفرد من الدعم النقدي سيكون 200 جنيه شهريًا.

الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار في الحوار الوطني، أوضح تفاصيل حصول المواطنين على الدعم النقدي عبر بطاقة التموين في حال تطبيقه. وأشار إلى أنه في حال تنفيذ نظام الدعم النقدي، سيستلم المواطن حصته من خلال البنك بدلاً من الدفع النقدي.

كما أضاف أنه سيتم فتح حساب بنكي مجاني لكل أسرة لا تمتلك حساباً، وذلك لصرف الدعم المقدم بعد التحول إلى نظام الدعم النقدي، إذا تم تطبيقه.

ولفت إلى وجود توافق كبير في الحوار الوطني حول تطبيق نظام الدعم النقدي على بطاقات التموين، وذلك وفقاً لتصريحات له عبر قناة etc.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً