التعليم تحسم الجدل حول تأجيل الدراسة وحضور الطلاب 3 أيام بالأسبوع

وزير التعليم محمد عبد اللطيف
وزير التعليم محمد عبد اللطيف
كتب : أهل مصر

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي ما يتم تداوله من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام فقط خلال الأسبوع في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

حقيقة تأجيل الدراسة وحضور الطلاب 3 أيام

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي نشته عبر صفحتها على الفيسبوك، أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأشارت إلي أن مصدر هذا المنشور الذي يتم تداوله بأحد الجروبات على مواقع السوشيال ميديا، وأنه لم يصدر من قبل وزارة التعليم أي تصريحات حول هذا الأمر.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

هذا وقد كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما يتداول من أنباء على مواقع التواصل بشأن إنطلاق بداية العام الدراسي الجديد يوم 28 من شه سبتمبر، حيث أكدت الوزارة ، علي أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأنه لم يتم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025، كما أنه لم تصدر أي تصريحات في وقت سابق بهذا الشأن.

خطة الحكومة للعام الجديد

وقد كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عن خطة الوزارة من أجل الإستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث قال :أننا لدينا 4 محاور رئيسية سوف يتم العمل عليها قبل بداية العام الدراسي الجديد، وتتمثل في حل مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، حل مشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب مرة أخري إلي المدارس، إلي جانب الإهتمام بالتعليم التكنولوجي وتطويره.

وكان قد أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مرحلة الثانوية العامة سوف يتم العمل عليها ووضعها في حجمها الطبيعي، من خلال وضع استراتيجيات عصرية لمستقبل التعليم، وسوف يتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة بحضور كلا من الطلاب والمعلمين والحكومة.

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن مرحلة الثانوية العامة تعد تجربة صعبة، ويشعر فيها الطلاب والمعلمين بحالة من الضغط، مردفا: 'أنا ليـا 25 سنة مع الطلاب، وتجربتي مختلفة قليلا وهي تجربة عملية، وأكمل 'عبد اللطيف' قائلا : أنا أكتر واحد عارف حالة الضغط اللي بتكون على الطلاب والمدرسين، ودي حالة عامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً