عبدالله رشدي يتصدر تريند "جوجل" بعد تغيبه عن محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة زوجته

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي
كتب : أهل مصر

تصدر اسم الداعية المصري عبد الله رشدي في مواقع التواصل الاجتماعي 'جوجل' خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب عدم حضوره جلسة محاكمة الطبيب المتورط في وفاة زوجته، حيث حضر محاميه فقط، وقد تناولت المحكمة خلال الجلسة تقرير الطب الشرعي المتعلق بوفاة الضحية.

قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي

وأجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة محاكمة طبيب النساء والتوليد المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي إلى الدور الأول من شهر أكتوبر، وذلك لعدم وصول التقرير الطبي، حيث يواجه الطبيب عقوبة قانونية في حال ثبوت الأدلة ضده بعد ورود التقرير الطبي.وتدور أحداث القضية حول تقديم أحد المحامين بلاغًا للنائب العام، وكيلاً عن الداعية عبد الله رشدي، ضد مسؤولي مستشفى خاص، متهمًا إياهم بالتسبب في وفاة زوجته.

وطالب البلاغ بإعادة فتح التحقيق في وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي، نتيجة لخطأ طبي وإهمال جسيم في أحد المستشفيات بالتجمع الخامس.

قررت النيابة العامة تأجيل محاكمة طبيب نساء وتوليد متهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي إلى الدور الأول من شهر أكتوبر، وذلك لعدم وصول التقرير الطبي.

وفقًا للمادة 244 من قانون العقوبات، يُعاقب الطبيب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنة واحدة، أو بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا نتج عن تصرفه جرح للمريض.

وإذا نتج عن هذا الفعل الصادر من الطبيب الإصابة بعاهة مستديمة للمريض فيُعاقب الطبيب بالحبس لمدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين وذلك وفقا للمادة 244 من قانون العقوبات.

عقوبة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي

إذا أدى الفعل الذي قام به الطبيب إلى وفاة المريض، فإن الطبيب يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك وفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات.

يعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنة واحدة، أو بغرامة لا تزيد عن مائتي جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تسبب بخطأ في جرح شخص أو إيذائه نتيجة إهماله أو رعونة تصرفاته أو عدم احترازه أو عدم التزامه بالقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة.

تكون العقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز سنتين، أو غرامة لا تزيد على ثلاثمائة جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، في حال نتج عن الإصابة عاهة مستديمة، أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني بشكل جسيم بالواجبات المترتبة على وظيفته أو مهنته أو حرفته، أو إذا كان تحت تأثير مسكر أو مخدر عند ارتكاب الخطأ.

وتنص المادة 238 من قانون العقوبات على أنه 'يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تسبب بخطأ في وفاة شخص آخر نتيجة إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم التزامه بالقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة.

محاكمة طبيب نساء وتوليد المتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي

استمعت محكمة جنح القاهرة الجديدة إلى مرافعة دفاع الضحية في قضية طبيب النساء والتوليد المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وخلال الجلسة، أشار المحامي أحمد مهران، الذي يمثل زوجة الشيخ عبدالله رشدي، إلى أن تقرير المستشفى المتعلق بوفاة موكلته يتعارض مع الحقائق.

كما أكد أن الفيديوهات التي تم تصويرها داخل المستشفى أثناء الحادثة تثبت أن الإهمال الذي أدى إلى وفاة زوجة موكله كان من قبل أطباء التخدير وأطباء العناية المركزة، وليس من طبيب النساء.

أشار إلى أن تقرير الطب الشرعي أغفل بعض الإصابات التي تعرضت لها زوجة موكلي، عبد الله رشدي، وهو ما يتعارض مع الواقع.

وقد استدعت المحكمة رئيس لجنة الطب الشرعي، حيث تم طرح بعض الأسئلة عليه حول النقاط التي لم يتم ذكرها في التقرير، وأكد الطبيب أمام المحكمة أنه لم يتلقَ تلك المستندات ولم يكن على علم بها.

كما أوضح الطبيب الشرعي أمام المحكمة أن الوثائق والمستندات والفيديوهات المتعلقة بالقضية، التي بحوزة المحكمة، لم تُعرض عليه.

وقررت المحكمة إرسال نسخة من الأدلة إلى الطبيب الشرعي لإعداد التقرير النهائي لكشف الحقيقة.

وقد منحت المحكمة الطبيب الشرعي مهلة شهر لإعداد تقرير طبي يوضح تفاصيل حالة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

حادثة وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي

طالب البلاغ، في محتواه، بإعادة فتح التحقيق في حادثة وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي نتيجة خطأ طبي وإهمال جسيم في أحد المستشفيات بالتجمع الخامس كما تضمن الطلب إعادة فحص الأدلة والمستندات من قبل لجنة خماسية في الطب الشرعي، بالإضافة إلى تفريغ فلاشة تحتوي على مقاطع فيديو تكشف تفاصيل الحادثة، حيث أشار البلاغ إلى أنها توضح مدى الإهمال والأشخاص المتسببين في وفاة زوجته.

واتهم رشدي مستشفى في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة بارتكاب خطأ طبي أدى إلى دخول زوجته، التي كانت تبلغ من العمر 35 عاماً، في حالة حرجة وتوقف قلبها.

وأوضح في بلاغه أنها وُضعت على أجهزة الإنعاش حتى توفيت بعد ساعات.

وكان رشدي قد نعى زوجته عبر حسابه على تويتر، قائلاً: 'انتقلت إلى رحمة الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد 15 عاماً من العشرة، كانت فيها الزوجة المحبة ورفيقة الدرب الوفية قدّر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله'.

من جانبه، علق مدير مستشفى نسائم في مصر، مصطفى شكري، على وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي بعد اتهامه له بالتسبب في وفاتها.

وأوضح أن الزوجة المتوفاة كانت تعاني من مشكلة نسائية تتطلب جراحة خاصة، وقد خضعت للعملية على يد طبيب خاص، وكانت تتابع حالتها الصحية خارج المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيطرة على حريق نشب داخل حديقة الشروق بدمياط