وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

 الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
كتب : أهل مصر

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، مع مادوت بيار، وزير النقل في دولة جنوب السودان يأتي هذا اللقاء في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال الطيران المدني.

خلال الاجتماع، تم مناقشة مستجدات العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني، حيث تم استعراض أوجه التعاون المشترك، وأبرزها إمكانية إطلاق خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا، كما تم بحث سبل الاستفادة من الخبرات الفنية والتقنية المصرية من خلال برامج التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر والملاحة الجوية.

مجالات الصيانة والركب الطائر والملاحة الجوية

وأكد وزير الطيران المدني تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان في المعرض، مشيرًا إلى حرص قطاع الطيران المدني المصري على تقديم كل أشكال الدعم والتعاون للدول العربية من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ البرامج التدريبية اللازمة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

تم الاتفاق على تنسيق وتواصل بين رئيس سلطة الطيران المدني المصري ونظيره الجنوب سوداني خلال الفترة المقبلة، بهدف التعرف على جميع التحديات المتعلقة بالنقل الجوي بين البلدين والعمل على إيجاد حلول تتناسب مع متطلبات الطرفين.

تعزيز حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان

وفي هذا السياق، استعرض الوزير بيار جهود بلاده في تأهيل وتعزيز كفاءة وسائل النقل المختلفة، مما يسهم في تعزيز حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى. كما أشاد بجهود وزارة الطيران في التنسيق المستمر مع الجانب الجنوب سوداني، من أجل المساهمة في تطوير منظومة النقل الجوي على جميع الأصعدة.

وأعرب عن تطلعات بلاده لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري، مقدماً التهنئة لمصر على نجاحها في تنظيم هذا الحدث العالمي بشكل متميز في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار