الزراعة: صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة

علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : أهل مصر

أعلن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين الذين كانوا ضحايا حادث التصادم الذي وقع في محافظة البحيرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي أسفر عن وفاة 7 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

وقد وجه الوزير الجمعية العامة للإصلاح الزراعي والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بتقديم مبلغ إجمالي قدره 30 ألف جنيه لكل أسرة من المتوفين، و20 ألف جنيه لكل مصاب، كدعم مالي لهم.

صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة

عبّر الوزير عن حزنه العميق لهذا الحادث المؤسف، مشيراً إلى ضحاياه الذين كانوا يسعون لكسب قوت يومهم.

وأكد أنه يتم حالياً، بناءً على توجيهات القيادة السياسية، دراسة سبل توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل العمال الزراعيين وأصحاب الحيازات الصغيرة، بحيث يحصلون على الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

كما قدّم فاروق تعازيه القلبية لأسر المتوفين، داعياً الله عز وجل أن يرحمهم ويغفر لهم، وأن يمنح ذويهم الصبر والسلوان. وتمنى الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

يُذكر أن 7 عمال زراعيين فقدوا حياتهم، بينما أصيب 5 آخرون بجروح وكسور متفرقة، يوم الأحد الماضي، نتيجة تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل كانت تقل عددًا من العمال الزراعيين على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي أثناء توجههم إلى العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العريس صاحب واقعة «العروسة المغصوبة بالكوافير» في البحيرة: أنا كرهت حياتي