البترول: توصلنا لـ 3 آبار استكشافية ناجحة.. وربطنا 20 بئرا بخطوط الإنتاج

وزير البترول
وزير البترول
كتب : أهل مصر

أعلن المهندس أشرف عبدالجواد، رئيس شركة بدر الدين للبترول، عن جهود الشركة في مجالات الاستكشاف والإنتاج في حقولها بالصحراء الغربية، وذلك في إطار سعيها لتحسين الإنتاجية ومواجهة تحديات التناقص الطبيعي.

وأكد أهمية توفير بيئة عمل آمنة كأولوية قصوى، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تهتم بالبعد البيئي وتقليل الانبعاثات جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول التي عُقدت عبر الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2023/2024، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، وبحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولي شركات كايرون انرجي وكابريكورن الإنجليزية، الشركاء في شركة بدر الدين.

حفر 5 آبار استكشافية جديدة

أوضح المهندس أشرف عبد الجواد التزامهم بتنفيذ البرنامج المخطط في الموازنة لحفر 5 آبار استكشافية جديدة، حيث تم الوصول إلى 3 آبار استكشافية ناجحة. كما تم الانتهاء من ربط 20 بئرًا على خطوط الإنتاج في مناطق بدر الدين للبترول، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج موسع لصيانة الآبار.

وقد بلغت معدلات الإنتاج خلال العام أكثر من 67 ألف برميل مكافئ يوميًا، بما في ذلك 217 مليون قدم مكعب من الغاز وأكثر من 28 ألف برميل من الزيت الخام والمكثفات كما بلغت الاستثمارات التي تم ضخها 295 مليون دولار، وتم المضي قدمًا في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كيلومتر مربع كخطوة مهمة لدعم عمليات الاستكشاف الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب.. كيف تحصل عليها بالخطوات؟