تنسيق الجامعات 2024.. موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
كتب : أهل مصر

أعلنت جامعة القاهرة عن الجدول الزمني لإجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي 2024 - 2025. من المقرر أن يبدأ الكشف الطبي يوم غدٍ الإثنين، الموافق 16 سبتمبر، ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.

موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة

وأشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس الجامعة، إلى أن الكشف الطبي سيتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، مع تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات لتفادي التكدس، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لضمان سلامة الطلاب.

وجه رئيس جامعة القاهرة بضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد خلال فترة الكشف الطبي، مع تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل العقبات التي قد تواجههم.

كما تم التأكيد على ضرورة تعدد عيادات الكشف وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب لتفادي التكدس.

وشدد على الالتزام بكل إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وأشار إلى أن الجامعة ستقوم بإنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته، وذلك في إطار جهود جامعة القاهرة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية لطلابها وضمان مستقبلهم وسلامتهم.

تنسيق الجامعات 2024

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه يتعين على الطلاب الجدد زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي عبر الرابط https://www.medcheck.cu.edu.eg لتسجيل بياناتهم ومعرفة الأوراق المطلوبة لإحضارها في اليوم المحدد، والتي تشمل: إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح في الثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع وسداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري.

كما أوضح الدكتور شريف منسي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الطبية، أن الكشف الطبي يتم بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 ظهرًا (للطالبات)، ومن الساعة 11:30 وحتى الساعة 1:30 ظهرًا (للطلبة)، تحت إشراف الدكتور علاء حمزة مدير مستشفى الطلبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك