نصائح ذهبية لتفادي أضرار حلاوة المولد

حلاوة المولد
حلاوة المولد
كتب : أهل مصر

كشف مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن نصائح للمواطنين لتفادي أضرار حلاوة المولد النبوي الشريف، قائلا: احذروا من الإكثار منها لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

نصائح ذهبية لتفادي أضرار حلاوة المولد

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن حلاوة المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد حال الإكثار منها.

وأكد مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، أن قطعتي حلاوة فقط تعطي نفس السعرات الحرارية لوجبة كاملة وحال تذوق كل الأنواع فقط يغطي احتياجات 4 أيام الوجبات.

وطالب مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، مرضى السكري، بتناول نصف قطعة حلوى فقط من حلاويات المولد وشرب المياه على قدر ما يستطيع، ناصحا المصريين بتناول حلويات المولد النبوي الشريف مجاراة للعادة ولكن بمقادير محدودة.

وأوضح أنه يجب على السيدات وحتى الرجال تصنيع حلوى المولد في المنزل، حيث إن طريقتها سهلة جدا، والمكونات عبارة عن جلوكوز ومياه وسكر وليمونة.

ولفت مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، إلى أن 50% من وزن الزيوت سمسمية، والمكسرات يكون 65 % منها زيوت، لافتا إلى أن تناول الدهون أكثر تزيد معاناة مرضى الكبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل المصري البورسعيدي أمام الهلال الليبي في دور الـ 32 من الكونفدرالية