لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اليوم الثاني من زيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، اجتماعًا موسعًا مع كبار المستثمرين السعوديين وممثلي القطاع الخاص، الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية في مقره بالرياض.

وقد شهد اللقاء حضور السيد أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، بالإضافة إلى السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، والسيد حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، والسيد بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

اجتماع مع كبار المستثمرين السعوديين من القطاع الخاص

في بداية كلمته خلال الاجتماع، رحب السيد حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، بالدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يعكس روح الأخوة ويعزز علاقات الود والتواصل المستمر بين البلدين الشقيقين.

كما أعرب عن تقديره لرئيس الوزراء لحرصه على المشاركة في هذا اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين من القطاع الخاص، معبرًا عن أمله في أن يسهم الاجتماع في دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

واصل حديثه قائلاً: إن القطاع الخاص وأصحاب الأعمال يتطلعون إلى معرفة آخر المستجدات المتعلقة بأهم الفرص الاستثمارية في السوق المصرية، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية للحكومة المصرية والحوافز التي تقدمها الدولة للاستثمار وذلك لتمكين المستثمر السعودي من التنسيق مع نظرائه المصريين لوضع رؤية مستقبلية للشراكات التجارية والاستثمارية الواعدة.

وأشار رئيس اتحاد الغرف السعودية إلى أنه بجانب نظام الحوافز المقدم للاستثمارات الأجنبية في المملكة، فإن المستثمر المصري الذي يختار الاستثمار في السوق السعودية سيستفيد من دعم مجموعة كبيرة من المشاريع الاستراتيجية والمناطق الاقتصادية في المملكة.

جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية

وفي بداية كلمته، رحب الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المصري المرافق له، كما رحب بالمستثمرين الحاضرين من أعضاء اتحاد الغرف السعودية وأعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأعرب عن تقديره لإتاحة هذه الفرصة لعقد مناقشات مثمرة بين رجال الأعمال والمسؤولين من البلدين ثم انتقل وزير التجارة السعودي للحديث عن التأثير المصري في المجتمع السعودي خلال.

وأضاف: مصر رسّخت ثقافتها في أنحاء كثيرة بالسعودية، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ومصر هي من علمتنا، وهي من قدمت لنا الدعم طوال هذه الفترة.

وأعرب وزير التجارة السعودي عن تقديره لرئيس الوزراء ولجهوده الحثيثة لتحسين بيئة الأعمال والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود سوف تتوج بتوقيع اتفاقيه حماية وتشجيع الاستثمار التي عملت الحكومة المصرية تحت قياده فخامه الرئيس السيسي على إنجازها.

وفي نهاية كلمته، أعرب 'القصبي' عن تطلعه إلى أن تسهم اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المشتركة في تحقيق استفادة للجانبين من حيث زيادة معدلات الاستثمارات وتبادل الخبرات على نطاق أوسع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن ترفضان تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين