"بيكالباتروس" المصرية تستحوذ على 4 فنادق في المغرب

المغرب
المغرب
كتب : أهل مصر

استحوذت مجموعة 'بيكالباتروس' المصرية على أربعة فنادق في المغرب خلال العام الحالي، مما رفع طاقتها الفندقية في المملكة إلى أكثر من 2600 غرفة، وفقًا لما صرح به كامل أبو علي، رئيس المجموعة، في مقابلة مع 'الشرق'، دون الكشف عن قيمة الصفقات.

"بيكالباتروس" المصرية تستحوذ على 4 فنادق في المغرب هذا العام

تشمل الفنادق الجديدة التي انضمت إلى المجموعة 'كلوب سانغو' الذي يضم 349 غرفة في مراكش، المدينة السياحية الأولى في البلاد، بالإضافة إلى 'بالميرا بالاس' و'فندق غولف' بإجمالي 640 غرفة في نفس المدينة، وفندق 'قصر الورود' في مدينة أكادير الذي يحتوي على 410 غرف ومن المتوقع أن تخضع بعض هذه الفنادق لعمليات تجديد قبل أن تفتح أبوابها للزوار العام المقبل.

تُعتبر 'بيكالباتروس' واحدة من أكبر المجموعات السياحية في مصر، وقد دخلت السوق المغربية في السنوات الأخيرة باستثمارات تصل إلى 200 مليون دولار حتى الآن تمتلك المجموعة حاليًا سبع فنادق، ولا تزال تبحث عن فرص استثمارية جديدة في البلاد، حيث أشار أبو علي إلى أن 'المملكة تُعد أرضًا خصبة للاستثمار السياحي'.

كما أن لدى المجموعة مشروعات فنادق قيد الإنشاء في مصر بطاقة استيعابية تصل إلى 4000 غرفة. ويبلغ إجمالي عدد فنادقها في مصر والمغرب حاليًا حوالي 29 فندقًا، تتركز بشكل أساسي في المناطق السياحية.

إيرادات قطاع السياحة في المملكة

حققت إيرادات قطاع السياحة في المملكة حوالي 6 مليارات دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، مما يمثل زيادة بنسبة 3.67% مقارنة بالعام الماضي ومن المتوقع أن يتجاوز عدد السياح بنهاية العام 15 مليون سائح، وفقاً لوزارة السياحة.

وأشار أبو علي إلى أن مجموعته تمكنت العام الماضي من استقطاب 1.4 مليون سائح إلى مصر، بينما بلغ إجمالي عدد السياح الذين استقبلتهم حتى نهاية أغسطس من العام الجاري حوالي مليون سائح، وذلك بفضل تركيز 'بيكالباتروس' على السياحة الساحلية، حيث تخطط لتطبيق نفس الاستراتيجية في المغرب.

تسعى المملكة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع السياحة استعداداً لاستضافة كأس العالم بنهاية العقد الحالي بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، حيث تقدم وزارة السياحة حوافز مالية للمستثمرين يساهم القطاع بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويؤدي دوراً مهماً في دعم اقتصاد المملكة بالعملات الأجنبية، إلى جانب السياحة، من خلال تحويلات المغتربين والصادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يُعلن رسميًا موقف أحمد فتوح من المشاركة في السوبر الإفريقي