برلماني: تعديلات «الإجراءات الجنائية» خطوة محورية نحو قانون متكامل

نادر الخبيري
نادر الخبيري

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن مناقشات قانون الإجراءات الجنائية الجديد تشكل خطوة محورية في سبيل إقرار تعديلات تشريعية تلبي تطلعات المجتمع المصري، مثمنا دور الحوار الوطنى وأيضا الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في إعطاء مساحة كبيرة لمناقشة القانون علي شاشات قنواتها.

تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية، أن مناقشات الإجراءات الجنائية باللجنة التشريعية بمجلس النواب شهدت الاستماع لكافة الجهات المعنية و الخبراء القانونيين للخروج بقانون متكامل يعزز حقوق الإنسان.

وأكد عضو مجلس النواب، أن توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تأتي لتسليط الضوء على العديد من الجوانب المهمة التي تهدف إلى تحسين آليات التقاضي وتبسيط الإجراءات بما يحقق العدالة السريعة والمتوازنة. وتعد هذه التوصيات جزءًا من الجهود الوطنية لتطوير منظومة العدالة، وتعزيز سيادة القانون، وحماية حقوق المواطنين.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

تعزيز حقوق المتهمين

وتابع الخبيري، أنه تناولت التوصيات عدة محاور مهمة، من بينها تعزيز حقوق المتهمين وضمان محاكمات عادلة، بالإضافة إلى تبسيط إجراءات التقاضي لتحقيق السرعة في الفصل بالقضايا. هذه التعديلات المرتقبة تهدف إلى تحقيق توازن دقيق بين حقوق المواطنين وأمن المجتمع.

وأشار النائب نادر الخبيري، إلى أن مجلس النواب سيعمل جاهداً لدراسة هذه التوصيات بدقة، والاستماع إلى كافة الآراء، لضمان الوصول إلى صيغة قانونية تحقق التوازن بين حماية حقوق المواطنين وفعالية منظومة العدالة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة التكاتف بين كافة مؤسسات الدولة والجهات المعنية للخروج بتعديلات قانونية تعزز من كفاءة نظام العدالة الجنائية في مصر، وتسهم في بناء مجتمع أكثر أمناً وعدالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين في غزة