«العمل الفلسطيني»: أمريكا تعتبر إسرائيل أمنها القومي

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن
كتب : وكالات

قالت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، رتيبة النتشة، إن الاستراتيجية الأمريكية تضع أمن إسرائيل ضمن أولويات أمنها القومي ومصالحها في الشرق الأوسط حتى لو كلفها ذلك خسائر على مستويات مختلفة.

أمريكا تعتبر إسرائيل أمنها القومي

وأضافت النتشة - في تصريح لقناة (النيل) الإخبارية، اليوم الثلاثاء - أن السياسات في الإدارة الأمريكية ثابتة تجاه دعم إسرائيل عسكريا وسياسيا، وكذلك توفير الحماية السياسية لإسرائيل في الأمم المتحدة ومنع اتخاذ أية إجراءات ضدها، مؤكدة أن هذا الأمر لا يتعلق بمرشح بحد ذاته أو إدارة أمريكية بخلاف إدارة أمريكية أخرى.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تخاف من أية ردة فعل تنعكس على الانتخابات الأمريكية أو على حضور المرشحين في هذه الانتخابات، ومن ثم فإن تقديم أي مقترح لوقف إطلاق النار أو أية مبادرة سياسية ما لم تكن متأكدة من قبولها إسرائيليا فهي لن تتقدم بها بالأساس.

وفي مداخلة منفصلة لقناة 'النيل' الإخبارية'، أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن تتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار العدوان الذي لم يكن ليبدأ من الأساس أو يستمر بهذا العنف لولا الدعم الأمريكي اللا محدود لإسرائيل سياسيا وعسكريا، فضلا عن استخدامها الفيتو لمنع وقف العدوان على غزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والريان القطري (3-1) في دوري أبطال آسيا للنخبة (لحظة بلحظة) | الريان يقلص الفارق