وزير الصحة والسكان يتابع الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي للوزارة

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا لمتابعة الخطوات التنفيذية المتعلقة بتطوير الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز صحة الإنسان نفسيًا وبدنيًا

يأتي هذا الاجتماع في إطار دعم القيادة السياسية لملف الصحة في مصر، وفي ضوء الجهود المبذولة في القطاع الصحي لتعزيز صحة الإنسان نفسيًا وبدنيًا.

كما يتطلب الأمر وضع خطط شاملة قائمة على الأدلة، تعكس الرؤية والتطلعات الحالية لقطاع الصحة، وتترجمها إلى إجراءات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، بهدف معالجة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في مصر.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول الخطوات التنفيذية المتخذة بشأن الهيكل المؤسسي للوزارة، بما يتماشى مع خطط تنظيم تقديم الخدمات الطبية في القطاع الصحي.

تنظيم تقديم الخدمات الطبية في القطاع الصحي

كما أوضح 'عبد الغفار' أن الاجتماع استعرض أولويات الوزارة في عملية التطوير المؤسسي، والتي تشمل توفير جهات متخصصة في البحث والجودة والمراقبة على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من مختلف قطاعات الوزارة، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات بسرعة لدعم اتخاذ القرارات.

أوضح أن وزارة الصحة والسكان قد أقامت شراكة مثمرة مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية خلال الأشهر الماضية، بهدف تصميم وتطوير نموذج تنظيمي يسهم في تحقيق الرؤى الوطنية الطموحة والأهداف الاستراتيجية.

وقد ساهم المشروع المكثف في تحقيق نتائج قيمة، مع وجود مجال كبير للتحسين والتعزيز، خاصة في تحويل الرؤية الطموحة والرسالة والاستراتيجيات والأهداف الاستراتيجية إلى آليات تشغيل فعالة وعملية وملموسة، مما يؤدي في النهاية إلى نظام تأمين صحي مرن.

حضر الاجتماع كل من الدكتور خالد حبيب، مستشار منظمة الصحة العالمية للتطوير المؤسسي، والدكتور جاسر جاد الكريم، مسؤول النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة أميرة حجازي، مسؤولة الصحة العامة بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد