المدارس تحدد مجموعة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد

طلاب المدارس - ارشيفية
طلاب المدارس - ارشيفية
كتب : أهل مصر

وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات التي يجب على الطلاب الالتزام بها لضمان الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسي. وقد حذرت المدارس الطلاب من دخول المدرسة دون الزي المدرسي، أو بملابس ممزقة، أو بقصات شعر غير مناسبة، كما منعت استخدام الهواتف المحمولة داخل المدرسة.

المدارس تحدد مجموعة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد

يُشترط أيضًا حضور الطلاب الطابور المدرسي، ولن يُسمح لهم بالدخول بعد انتهاء الطابور كما يُمنع انصراف أي طالب أو طالبة خلال اليوم الدراسي وقد نبهت المدارس الطلاب بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، وعدم إثارة أي مشكلات أو شغب، أو التعدي على بعضهم البعض، أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مع التأكيد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على أي مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

من جانبه، أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة والدولية حيث سيبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة للغات والعربية والقوميات في 21 سبتمبر الجاري، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، مع توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

الفصل الدراسي الأول سيبدأ من 21 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ من 21 سبتمبر 2024 ويستمر حتى الخميس 23 يناير 2025 وستُجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025 أما الفصل الدراسي الثاني فسيبدأ يوم السبت 8 فبراير 2025 ويستمر حتى الخميس 5 يونيو 2025 وسيكون موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 31 مايو 2025، وامتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم السبت 14 يونيو 2025.

كما أشارت الوزارة إلى أن إجازة نصف العام ستستمر لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم السبت 25 يناير 2025 وحتى الخميس 6 فبراير 2025، وستشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم في المدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة والخاصة للغات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد