وزير العمل يعلن عن 9 ملتقيات توظيف بالصعيد لتوفير فرص عمل للشباب

وزير العمل
وزير العمل
كتب : أهل مصر

وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأربعاء، الإدارات المركزية ومديريات العمل في المحافظات بضرورة تكثيف الجهود والتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية، من أجل تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان' التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يوم أمس الثلاثاء.

المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تهدف هذه المبادرة إلى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بشكل متكامل بين الجهات المشاركة، وذلك تماشيًا مع التزامات الحكومة في برنامج عملها للفترة من 2024 إلى 2027.

وأشار وزير العمل إلى أن الوزارة تساهم في هذه المبادرة من خلال 34 وحدة تدريب مهني متنقلة موزعة في المحافظات، حيث تقدم تدريبًا وتأهيلًا مجانيًا للشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل. كما تنظم الوزارة 9 ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية وبرنامج الأغذية العالمي، بهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب، خاصة في محافظات الصعيد.

وأشار الوزير إلى أن 'الوزارة' تساهم في تحقيق أهداف 'المبادرة' من خلال تنظيم ندوات توعوية تحت شعار 'سلامتك تهمنا'، بالتعاون مع القطاع الخاص. وتهدف هذه الندوات إلى نشر ثقافة 'السلامة والصحة المهنية' للحفاظ على صحة العمال وسلامة أدوات الإنتاج، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل مناسبة وصحية. كما أوضح الوزير محمد جبران أن 'الوزارة' تعمل على تعزيز الجهود لتوفير الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية، والمشاركة في خطة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لهذه الفئة.

تعزيز المهارات والجدارات اللازمة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل

تقوم 'المبادرة' بتقديم برامج تهدف إلى تعزيز المهارات والجدارات اللازمة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من الوزارات والجهات المشاركة، وذلك من خلال 'خدمة التوظيف للشباب'.

يتم تنفيذ 'المبادرة' على مدار 100 يوم، مقسمة إلى مرحلتين متتاليتين تستهدف المرحلة الأولى تسليط الضوء على الخدمات الحكومية المحفزة في مجالات التنمية البشرية المختلفة، مثل التعليم بمراحله، والصحة، والعمل، والثقافة، والرياضة، والحماية الاجتماعية بينما تركز المرحلة الثانية على 'المشروع القومي للتنمية البشرية'، الذي يستهدف جميع المواطنين المصريين في مختلف الفئات العمرية في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال تكامل مكونات وإمكانيات الدولة المصرية لتحقيق الأهداف الرئيسية للتنمية البشرية عبر برامج مخصصة لكل فئة عمرية وفقاً لاحتياجاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه