غلق قناة على يوتيوب تقدم آيات قرآنية بالموسيقى

غلق قناة على يوتيوب تقدم آيات قرآنية بالموسيقى
غلق قناة على يوتيوب تقدم آيات قرآنية بالموسيقى
كتب : أهل مصر

أغلق موقع يوتيوب مؤخرًا قناة كانت تقدم الآيات القرآنية مصحوبة بالموسيقى، وذلك بعد تلقيه عددًا كبيرًا من البلاغات من مستخدميه.

بدأت هذه القناة نشاطها قبل حوالي 4 أشهر، وركزت على نشر الأغاني القرآنية فقط. من بين السور التي بثتها القناة: سورة العنكبوت، سورة الكهف، سورة النازعات، سورة الزلزلة، وسورة البقرة.

غلق قناة على يوتيوب تقدم آيات قرآنية بالموسيقى

انطلقت القناة في مايو الماضي، وبلغ عدد مشتركيها حوالي 25.6 ألف مشترك، مع تحقيقها ما يقارب نصف مليون مشاهدة على محتوى يتضمن 30 فيديو.

وقد أثار هذا المحتوى جدلًا واسعًا بسبب الطريقة التي تم بها تقديم الآيات القرآنية، حيث تم عرضها بشكل غنائي ومركبة على مقاطع من حفلات موسيقية، مما اعتبره الكثيرون استهانة بالقرآن الكريم.

أكدت دار الإفتاء أن إدخال النغمات الموسيقية على القرآن الكريم، وقراءته مع الآلات الموسيقية، والتغني به يعد محرمًا شرعًا.

وأوضحت الدار، ردًا على ما تم تداوله حول بعض الأفراد الذين يتغنون بآيات القرآن مصحوبة بالموسيقى، أن القرآن هو كلام الله الذي أنزله على الرسول -صلى الله عليه وسلم- هداية للناس وبيانًا للحق والفرقان، ولم يُنزل ليكون وسيلة للترفيه أو الطرب وقد أمر الله المسلمين بفهم معانيه والتأمل في ما يحتويه من دروس وآداب.

كما أضافت الدار في فتوى حديثة لها، أن الاستماع إلى القرآن كما يُستمع إلى الأغاني يحوله إلى أداة للهو والطرب، مما يجعل السامع ينصرف عن الغرض الحقيقي من إنزاله، وهو هداية الناس وإرشادهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً