في اليوم الأول لزيارة وزير الخارجية لواشنطن.. عبد العاطي يجتمع مع أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
كتب : أهل مصر

اختتم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سلسلة لقاءاته مع 12 عضواً من الكونجرس الأمريكي بلقاء مع النائب 'ستيف سكاليز'، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، والسناتور 'جون أوسوف'، عضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، والسناتور 'كريس فان هولن'، عضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية في مجلس الشيوخ، وذلك يوم الخميس 19 سبتمبر.

آخر التطورات في قطاع غزة

وأشار السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إلى أن لقاءات الوزير أفسحت المجال لاستعراض جميع جوانب العلاقات الثنائية، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية، بالإضافة إلى التقدم الذي حققته مصر في مجال حقوق الإنسان.

كما عكست هذه اللقاءات الوعي المتزايد لدى أعضاء الكونجرس بالدور الإيجابي الذي تلعبه مصر في المنطقة، والتطورات المتعددة التي تشهدها، والجهود المستمرة التي تبذلها لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها الشرق الأوسط.

وأضاف السفير خلاف أن لقاءات الوزير تضمنت مشاورات وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الرئيسية، وأبرزها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتطورات المتعلقة به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً