وزير التعليم لـ مدبولي: 47 مدرسة فقط تعاني من زيادة الكثافة

وزير التعليم محمد عبد اللطيف
وزير التعليم محمد عبد اللطيف
كتب : أهل مصر

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

وأكد رئيس الوزراء أهمية اهتمام الدولة بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعي، نظرًا لارتباطه بتشكيل وبناء عقل النشء المصري وصقل مهاراته، مما يؤهله للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي ثم الاندماج في سوق العمل.

من جانبه، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن خطة الوزارة لخفض الكثافة في الفصول الدراسية قد أسفرت عن إضافة حوالي 100 ألف فصل جديد إلى المنظومة التعليمية مع بداية هذا العام الدراسي، مما أدى إلى تقليل الكثافة لتصبح أقل من 50 طالبًا في الفصل الواحد في جميع المدارس المصرية، باستثناء 47 مدرسة، حيث يتم العمل على معالجة هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

كما استعرض الوزير نتائج جولته الميدانية الواسعة التي قام بها أمس في عدد من محافظات صعيد مصر، لمتابعة جاهزية المدارس والفصول الدراسية، والتي شملت محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، موضحًا أنه تم تفقد حوالي 40 مدرسة، بما في ذلك 10 مدارس بشكل مفاجئ.

أشار عبد اللطيف إلى أنه خلال جولته الميدانية، حرص على متابعة تنفيذ الآليات والحلول التي اعتمدتها الإدارات التعليمية في مختلف المحافظات لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد نقص المعلمين.

مواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد نقص المعلمين

وأوضح أنه بفضل الحلول المتبعة لخفض كثافة الفصول، تم إضافة 100 ألف فصل جديد، كما أسفرت الجهود المبذولة لسد عجز المدرسين عن تحقيق تقدم ملحوظ. وأكد على وجود سعي دائم ومستمر للتعامل مع جميع التحديات، مع مراعاة خصوصية كل إدارة مدرسية.

كما قدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لرئيس الوزراء مجموعة من المقترحات والمطالب التي تهدف إلى تحسين وتطوير العملية التعليمية في عدد من المدارس، مثل تحديث بعض الأثاث المدرسي وتجهيزات أخرى. وأكد أن المعلمين يعملون حاليًا في بيئة عمل جيدة، وكذلك أولياء الأمور، كما يتم متابعة القرارات والترتيبات بشكل دوري لتحقيق الصورة المثلى للمنظومة التعليمية.

وأشاد وزير التعليم بجهود المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان' من خلال فعالياتها في مختلف المحافظات بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، والتي تضمنت أنشطة تحفيزية متنوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً