وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة إصلاح الأجهزة المتعطلة

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، جولة ميدانية مفاجئة في عدد من مستشفيات محافظة القاهرة، وذلك في إطار حرصه المستمر على متابعة سير العمل ميدانيًا والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن جولة الوزير شملت مستشفى «القبطي»، حيث قام بتفقد أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بجميع تخصصاتها، بالإضافة إلى الصيدلية ومخازن الأدوية والمستلزمات، وأماكن انتظار المرضى كما قام بزيارة القسم الداخلي والرعاية المركزة للاطمئنان على صحة المرضى، وتأكد من توافر كل الاحتياجات والمستلزمات.

وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزير قام بتفقد غرفة حجز التذاكر، واطلع على أعداد الزيارات اليومية للعيادات، كما استعرض ملفات المرضى في مكتب الدخول، وراجع الخدمات المقدمة في قسم الطوارئ، بما في ذلك الوقت المستغرق بين وصول الحالة وبدء تلقي الخدمة كما قام بزيارة غرفة الملاحظة في قسم الطوارئ، حيث لاحظ وجود مريضة مصابة في حادث، وتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، واطمأن على حالتها الصحية كما تفقد أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمستشفى لمتابعة معدلات الإنجاز.

أفاد 'عبد الغفار' أن الوزير أشار إلى أهمية إجراء صيانة لبعض الأجهزة، وضرورة الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية كما قام بتفقد جهاز الأشعة وأعطى توجيهاته لإصلاحه في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الوزير زار الصيدلية وتحقق من توافر الأدوية والبدائل المتاحة، ووجه بتشكيل لجنة لجرد ومراجعة جميع أصناف الأدوية والمستلزمات كما أبدى الوزير اهتمامه بالاستماع إلى آراء المرضى ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن الوزير اختتم جولته المفاجئة بزيارة مكتب صحة الأسرة في منطقة الفجالة، حيث تفقد جميع الأقسام وغرفة التذاكر، واطلع على ملفات المترددين كما قام بتفقد مخزن الأدوية والصيدلية، وتحقق من معدلات صرف الألبان والمخزون لضمان توافر جميع الأصناف، بالإضافة إلى التأكد من ميكنة جميع الخدمات المقدمة في المكتب.

تحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق

واصل 'عبدالغفار' حديثه مشيراً إلى أن الوزير قام بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف، وأصدر توجيهات بتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق، مؤكداً ضرورة الالتزام بمواعيد العمل والحضور والانصراف من قبل الفريق الطبي والإداري. كما استمع إلى شكوى أحد المرضى، ووجه بتنسيق فوري مع مستشفى أحمد ماهر لتقديم الخدمة الطبية والمتابعة اللازمة.

كما قام الوزير بتفقد عيادة تنظيم الأسرة، حيث اطلع على ملفات المرضى، التي أظهرت ضعف الإقبال، بالإضافة إلى تدهور حالة الفرش الطبي وغير الطبي في العيادات.

واختتم 'عبد الغفار' جولته بتفقد عيادات المبادرات، حيث اطلع على ملفات المترددين والخدمات المقدمة، وشارك في تجربة عملية لمتابعة سرعة استجابة الفرق الطبية داخل عيادة المبادرات.

وأكد أهمية متابعة الحالة منذ أول تلقي للخدمة، والتواصل المستمر مع الحالات. كما تفقد عيادة الأسنان، حيث اطلع على عدد المترددين وتأكد من توفر جميع المستلزمات، مشدداً على ضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً