وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية لغرفة التجارة الأمريكية

وزير الخارجية
وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين 23 سبتمبر، في فعالية نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بحضور عدد من الشركات الأمريكية الكبرى، وذلك في إطار اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

عبّر وزير الخارجية عن ارتياحه للتقدم الذي تم إحرازه في مسار العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، مشيراً إلى استضافة القاهرة الأسبوع الماضي لجلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، برئاسة وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة، وما أسفرت عنه من نتائج هامة تعكس الإرادة السياسية للقيادتين في تعزيز العلاقات إلى واقع ملموس.

العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة

وأكد الوزير أن العلاقات الاقتصادية والتجارية تشكل أحد المحاور الأساسية للشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما أشار إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية تبرز الدور الحيوي الذي يجب أن تلعبه غرفة التجارة الأمريكية، مؤكداً على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات الأمريكية إلى مصر وتعزيز الاستثمارات القائمة وزيادتها.

أعرب الدكتور عبد العاطي عن رغبة مصر في جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية المباشرة، مشيراً إلى الفرص الربحية المتاحة في السوق المصري.

تطوير استراتيجية وطنية تهدف إلى تعزيز التنمية الصناعية وزيادة الإنتاج

وأوضح أن مصر تعمل حالياً على تطوير استراتيجية وطنية تهدف إلى تعزيز التنمية الصناعية وزيادة الإنتاج. كما أكد استعداد الحكومة المصرية، بكل مؤسساتها، للتعاون مع الشركات الأمريكية والدولية من خلال توفير المعلومات الضرورية حول فرص الاستثمار المتاحة، وضمان تسهيل دخول الشركات إلى السوق المصرية.

واستعرض الوزير الخطوات والإجراءات الطموحة التي اتخذتها الدولة مؤخراً لتحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، بالإضافة إلى تطوير بيئة الأعمال في مصر.

وأكد التزام مصر بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية واستعادة ثقة السوق، مع منح القطاع الخاص الدور الرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً