مصر تشارك في رعاية حدث رفيع المستوى حول الأطفال في فلسطين

علم مصر
علم مصر
كتب : أهل مصر

شاركت مصر وعدد من الدول، منها فلسطين والأردن وجنوب إفريقيا وأيرلندا وسلوفينيا وإسبانيا والجزائر وبلجيكا وماليزيا وكولومبيا، في رعاية حدث رفيع المستوى بالتعاون مع وكالة الأونروا ومنظمة إنقاذ الطفل غير الحكومية.

تمحور الحدث حول أهمية التصدي للقتل الممنهج للأطفال في فلسطين، وما تتعرض له البنية التحتية التعليمية من تدمير، بالإضافة إلى عرقلة الوكالات الأممية عن أداء مهامها وقد أقيم هذا الحدث يوم 23 من الشهر الجاري على هامش أعمال قمة المستقبل في نيويورك.

مصر تشارك في رعاية حدث رفيع المستوى حول الأطفال في فلسطين

شهد الحدث مشاركة الملكة رانيا العبد الله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، ورؤساء وزراء فلسطين وإيرلندا وسلوفينيا، ووزير خارجية إسبانيا، بالإضافة إلى عدد من السفراء والمندوبين الدائمين ومساعدي وزراء خارجية الدول الراعية ونوابهم، فضلاً عن ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمجتمع المدني الدولي.

وأكد السفير عبيدة الدندراوي، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة، في كلمته على تزايد الاهتمام بأهمية التصدي للجرائم الإسرائيلية غير المشروعة، سواء بموجب أحكام محكمة العدل الدولية أو قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشدداً على ضرورة محاسبة إسرائيل على أفعالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً