رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمتابعة الترتيبات المتعلقة باستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة.

وقد حضر الاجتماع كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، والسفير حمدي شعبان، مساعد وزير الخارجية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزيرة التنمية المحلية، وخالد نوفل، مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، والدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والسيد علي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة، والسيد أحمد رزق، مدير مكتب القاهرة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي

خلال الاجتماع، قدمت الدكتورة منال عوض عرضًا شاملاً حول الترتيبات الجارية لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، المقرر إقامته في القاهرة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى الوضع الحالي بشأن توجيه الدعوات لكبار المسؤولين الدوليين لحضور المنتدى، بالإضافة إلى تفاصيل التسجيل لحضور الفعاليات التي تتجاوز 530 فعالية. كما أضافت أن المعرض الحضري سيضم حوالي 170 عارضًا من مصر ودول مختلفة.

وأبرزت الوزيرة في عرضها البرنامج المقترح لفعاليات المنتدى الحضري العالمي، موضحة أنه سيتم افتتاح مشترك لمجموعة من الملتقيات الجماعية، مثل 'الملتقى الشعبي، وملتقى الأطفال والشباب، وملتقى الحكومات المحلية والإقليمية، وملتقى المرأة، وملتقى الأعمال والمؤسسات'، بالإضافة إلى افتتاح المعرض الحضري، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية على هامش المنتدى.

الملتقى الشعبي، وملتقى الأطفال والشباب

كما أشارت الوزيرة إلى مجموعة من الأنشطة المقررة قبل انطلاق فعاليات المنتدى في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بمفاهيم التحضر لدى فئات المجتمع المختلفة.

أشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم خلال فعاليات المنتدى عرض الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مجال التنمية الحضرية، بالإضافة إلى التطورات العمرانية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، والجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لتحقيق الأهداف المنشودة كما سيتم تنظيم العديد من الجلسات الخاصة والموائد المستديرة لمناقشة مجموعة من القضايا والملفات المتعلقة بالتطوير الحضري والعمراني، ودور هذه القضايا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف الدول.

القضايا والملفات المتعلقة بالتطوير الحضري والعمراني

كما شهد الاجتماع مناقشة الترتيبات اللوجستية، والتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتسهيل الإجراءات الخاصة بضيوف مصر المشاركين في المنتدى، مما يعكس قدرة مصر على تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات الدولية الرفيعة المستوى ويبرز وجهها الحضاري.

من جهته، أكد الدكتور بدر عبد العاطي أن وزارة الخارجية قامت بإرسال الدعوات إلى قادة ورؤساء الدول والحكومات، خاصة من الدول الإفريقية، وأنه يتم حالياً متابعة تأكيد الحضور والمشاركة من قبل الوفود الرسمية. وأضاف وزير الخارجية أنه سيتم عقد الاجتماعات خلال الأيام المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)