رئيس زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح يؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين

هشام الحصري
هشام الحصري

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن موافقة مجلس الوزراء علي تحديد مبلغ 2200 جنيه سعرًا استرشاديًا لأردب القمح لموسم 2024/ 2025، خطوة جيدة، من شأنها تشجيع المزارعين علي زراعة القمح في الموسم الجديد.

وأوضح «الحصري»، في تصريحات له اليوم، أن ذلك السعر هو سعر ضمان، حيث لن يقل سعر التوريد الفعلي عنه، بل من الممكن زيادة ذلك السعر حسب الأسعار العالمية في وقت التوريد بنهاية الموسم.

وأشار إلي أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي سبق ووجه بزيادة حافز توريد القمح؛ بهدف تشجيع المزارعين علي زراعة القمح وتوريده.

زيادة سعر توريد القمح

وأضاف، أن زيادة سعر توريد القمح من شأنه تشجيع المزارعين علي زيادة حجم توريد القمح في الموسم الحالي، للاستفادة من زيادة الأسعار، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين، حيث كان سعر التوريد في العام الماضي نحو 1600 جنيه، ثم أعلنت الحكومة في نهاية الموسم زيادته إلي إلي 2000 جنيه للإردب.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على ما عرضه وزير الزراعة، بشأن التوافق بين وزارات الزراعة والمالية والتموين على تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/ 2025، ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5، و2150 جنيها للأردب جودة 23، و2100 جنيه للأردب جودة 22.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ننشر نتيجة انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس بمجلس الشيوخ