وزارة العمل تعلن عن 4774 فُرصة عمل جديدة في 15 محافظة

 محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل
كتب : أهل مصر

جدد محمد جبران، وزير العمل، دعوته لشباب مصر للانخراط في العمل بالقطاع الخاص والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الدولة، بما في ذلك برامج التدريب المهني المجاني التي تؤهلهم للوظائف المطلوبة في سوق العمل.

كما أشار إلى الوظائف التي تعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي توفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

وطالب وزير العمل جميع مديريات العمل في المحافظات بزيادة المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقارير للوزارة تفيد باستلام الباحثين عن العمل للفرص المناسبة لهم.

كما شدد أهمية المصداقية في نشر فرص العمل والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع الوظائف بالقطاع الخاص.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي اليوم بأنها تلقت طلبات جديدة من 96 شركة في القطاع الخاص من 15 محافظة، حيث تتوفر 4774 وظيفة في عدة تخصصات، بما في ذلك فرص لأصحاب القدرات الخاصة 'ذوي الهمم'، مع رواتب مجزية تحدد وفقاً للمقابلة، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

وزارة العمل تعلن عن 4774 فُرصة عمل جديدة في 15 محافظة

أعلنت وزارة العمل أن التقديم على 'الفرص الجديدة' متاح خلال شهر أكتوبر 2024 الحالي، وذلك من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل في المقر القديم للوزارة بمدينة نصر، أو عبر مديريات العمل في المحافظات، بالإضافة إلى الأرقام والعناوين الخاصة بالشركات المرفقة مع هذا البيان، وكذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

ووفقًا للبيان، أكدت الوزارة أن نشرة التوظيف الدورية تصدر كل 15 يومًا، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، وبإعداد منى شوقي، باحث أول بالإدارة كما أعلنت اليوم عن توفر فرص عمل جديدة في 15 محافظة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الدقهلية، الشرقية، السويس، الفيوم، دمياط، المنوفية، بورسعيد، جنوب سيناء، الوادي الجديد، أسوان، وأسيوط.

تتضمن التخصصات المطلوبة: أخصائي تسويق، مسؤول ائتمان، محاسبين، مسؤول شؤون إدارية، أخصائي HS5، مدير مالي، مدير تسويق عقاري، مدرسين، أخصائي نظم معلومات، مشرف تنجيد، ليady جارد (إناث)، مشرف عام، مشرف موقع، شيف حلواني، كيميائي، أخصائي تمريض، أخصائي مشتريات، صيدلي، مساعد صيدلي، مدخل بيانات، بائعين، مساعد شيف، مقدم طلبات، أخصائي تمويل، أمين مخازن، مهندسين في مجالات الكهرباء، الميكانيكا، الاتصالات، الإنتاج والجودة، مهندس استشارات وتركيبات معدنية، مهندس سنيور مكتب تنفيذي، مشرفة أدوار، مشرفة باص، سكرتارية، أعمال إدارية، سائقين برخص أولى وثانية وثالثة، مندوبين مبيعات، مراقبين جودة، فنيين في جميع التخصصات، مشرفي إنتاج، أفراد أمن، عمال خياطة في كافة الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وتخصصات أخرى.

كما أشار البيان إلى أن النشرة تتضمن مجموعة من الوظائف المخصصة لذوي الهمم في المحافظات، وذلك لتحقيق نسبة الـ 5% من إجمالي العمال من هذه الفئة، برواتب مجزية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لتوظيف ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (0-0) في الدوري المصري للسيدات (لحظة بلحظة) | ضغط أبيض