هل تم إلغاء الواجبات المدرسية الأسبوعية.. التعليم تجيب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف شادي زلطه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء الواجبات المدرسية من صفوف النقل، بعد أن سادت حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور حول الواجبات المدرسية.

ونفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

الواجبات المدرسية

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يتم تخصيص 5 درجات لكراسة الواجبات المنزلية، و5 درجات على النشاط، و5 درجات للتقييمات الأسبوعية، و10 درجات للتقييم الشهري، إضافة إلى 5 درجات للمواظبة والسلوك و10 درجات للمهام الأدائية، من أعمال السنة لطلاب المرحلة الابتدائية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم إخطار المدارس بالواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية، موضحة أنه يتم كتابة الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية على السبورة للطلاب، ويقوم الطلاب بنقلها في الكراسة المخصصة لذلك.

وأضافت الوزارة، أنه يتم تنفيذ التقييمات الأسبوعية للطلاب من خلال تقسم عدد الطلاب الموجودين داخل الفصل الواحد إلى 3 مجموعات، ويتم تقسيم التقييمات الأسبوعية عليهم، على أن يتم التنويع في التقييمات لضمان قياس نواتج التعلم المستهدفة.

طريقة احتساب الواجبات والتقييمات المدرسية

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والاداءات الصفية يتم احتسابها ضمن أعمال السنة، ويتم خصم الدرجات من الطالب الذي يتكاسل عن أداء الواجبات والتقييمات الأسبوعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة