خلال تفقده محطة جلبانة.. وزير النقل للأطفال: «أيه رأيكم يا ولاد؟»

كامل الوزير ولقاء مع الأطفال
كامل الوزير ولقاء مع الأطفال

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وقيادات وزارة النقل وهيئة السكة الحديد ومحافظ الإسماعيلية محطة سكك حديد جلبانة شرق قناة السويس.

حيث التقى الوزير بعدد من أهالي سيناء والقنطرة شرق، كما استقبل الوزير ومرافقوه فى المحطة عددا من تلاميذ وطلاب إدارة القنطرة شرق التعليمية، حيث تحدث مع الأطفال موجهًا سؤاله للأطفال ايه رأيكم يا ولاد؟ ليرد عليه الأطفال شكرا للرئيس السيسي وسط أجواء تشوبها الفرحة.

انطلاق خط سكة حديد الفردان – بئر العبد

جاء ذلك خلال فعاليات انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد الفردانبئر العبد بطول 100كم، بحضور الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات الهيئة العامة للسكك الحديدية، تزامنًا مع خطة التنمية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء خلال السنوات الأخيرة .

وهو الأمر الذي تطلب الانتهاء من تطوير وازدواج كوبري الفردان المعدني القديم بطول 640 متر، وإنشاء كوبري معدني جديد مزدوج أعلى قناة السويس الجديدة بطول مماثل ويتكون كل كوبري من عدد 2 باكية وكل باكية 320 مترا، ويربط بين الكوبريين خط سكك حديدية مزدوج فى الجزيرة الفاصلة بين قناة السويس القديمة والجديدة.

ويأتي ذلك في ضوء خطة وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتطوير أصول وخدمات مرفق السكة الحديد بغرض رفع كفاءتها وتعظيم إيراداتها، وكذا في ضوء اهتمام الوزارة بتعظيم دور نقل البضائع باستخدام شبكة خطوط السكك الحديدية، لما له من آثار إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«رأس الحكمة» تقفز بسهم «السويدي إليكتريك» بالبورصة المصرية لمستوى تاريخي